أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية: 15 ألف يورو يتحملها المستورد لعدم إدخال شحنات الذرة الصفراء

الأربعاء، 14 يونيو 2017 04:04 ص
الغرفة التجارية: 15 ألف يورو يتحملها المستورد لعدم إدخال شحنات الذرة الصفراء ميناء - صورة ارشيفية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، وزارة التجارة والصناعة بالتدخل مباشرة لحل أزمة الشحنات الواردة من الذرة الصفراء والمتواجدة فى عرض البحر بسبب إصرار هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على سحب عينات وتحليل البروتين فى الذرة وهو إجراء لم يكن متبعا فى وقت سابق.

وقال مارو البرديسى عضو مجلس إدارة شعبة الدواجن فى الغرفة، إن وقف شحنات الذرة الصفراء يكلف المستورد ١٥ ألف يورو يوميا للشركات الأجنبية، وليس للموانئ المصرية، مشيرا إلى أنه منذ أسبوع صدر قرار من القضاء الإدارى باختصاص الحجر الزراعى بسحب عينات الحاصلات الزراعية والحبوب المستوردة وتحليل مثل هذه العينات كونها الجهة المختصة بذلك.

وأضاف البرديسى لـ"اليوم السابع"، أن توقف هذه الشحنات بخلاف خسائره الاقتصادية على المستوردين إلا أنه سيؤدى إلى تحرك وارتفاع أسعار العلف خلال الفترة المقبلة مما سيؤثر فى صورة المنتج النهائى للمستهلك.

وأشار إلى أن إصرار هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بتحليل نسبة البروتين الموجود بالذرة الصفراء يعتبر إجراء جديدا ولم يتم إبلاغ المستوردين به، لافتا إلى أنه حتى الآن وبعد مخاطبة الرقابة على الصادرات لم يتم التحرك لإدخال شحنات العلف.

وكانت محكمة القضاء الإدارى ألغت مطلع الشهر الجارى قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية الفحص الفنى للمحاصيل الزراعية الإستراتيجية من الإدارة المركزية للحجر الزراعى التابعة لوزارة الزراعة إلى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة