أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. أول اجتماع للجنة متابعة أوضاع المصريين فى قطر برئاسة وزيرة التضامن

الإثنين، 12 يونيو 2017 03:00 ص
اليوم.. أول اجتماع للجنة متابعة أوضاع المصريين فى قطر برئاسة وزيرة التضامن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تعقد لجنة متابعة موقف العمالة المصرية فى قطر برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الإثنين، أول اجتماع لها لبحث أوضاع المصريين المقيمين فى قطر.
 
 
وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه فى إطار الإعداد للاجتماع الأول للجنة متابعة موقف العمالة المصرية فى قطر، تم التواصل مع وزارة الخارجية للوقوف على أعداد المصريين فى قطر وتصنيفهم ما بين معارين و موظفين في القطاع الخاص وعمال ومهنيين، لافتة إلى أنه تم توجيه قطاع تكنولوجيا المعلومات بإعداد تصميم لقاعدة بيانات تساعد فى تشكيل صورة واقعية متكاملة عن الجالية المصرية العام فى قطر.
 
 
وأضافت غادة والى، وزيرة التضامن أن تشكيل مثل هذه اللجان هو إجراء معتاد فى سبيل الاستعداد لمواجهة أى طارىء، و تقديم الدعم اللازم للمصريين في إطار الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين .
 
 
وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل قد أصدر قراره رقم 1317 لسنة 2017 بتشكيل لجنة لمتابعة موقف العمالة المصرية في قطر ومباشرة الإتصالات ونقل البيانات المتعلقة بالمصريين المقيمين هناك ، برئاسة غادة والى  وزيرة التضامن الاجتماعي،  وعضوية وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وممثلي الجهات ذات الصلة.
 
 
يأتي ذلك في إطار ما ينص عليه الدستور المصري من حماية حقوق المصريين بالخارج وقانون الهجرة ورعاية المصريين بالخارج والاتفاقية الدولية التي تقضي بحماية جميع حقوق العمال .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة