أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تعلم الأطفال رعاية النباتات المنزلية وتشجعهم على العناية بها؟

الإثنين، 12 يونيو 2017 06:30 م
كيف تعلم الأطفال رعاية النباتات المنزلية وتشجعهم على العناية بها؟ طفلتان تحملان نباتات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رعاية النباتات المنزلية يمكن أن تساعد طفلك كثيرًا فى تطوير ونمو شخصيته، فمرافبة زراعة البذور ومشاهدتها تنمو يساعد الطفل على أن يعرف أكثر عن عملية النمو والبيئة وعن المواد الغذائية التى يأكلها. 
 
أما الحرص على رعاية النباتات والعناية بها فيساعد على تعزيز شعوره بالمسؤولية والإنجاز أيضًا، هذا فضلاً عن التأثير الإيجابى للتواصل مع الطبيعة على صحته النفسية.
 
ومن أجل تشجيع أطفالك على رعاية النباتات المنزلية وسرقتهم لبعض الوقت من قبضة وهيمنة الهواتف الذكية وألعاب الفيديو إليك هذه النصائح من موقع "sheknows" الأمريكى:
 

اجعل التجربة ممتعة ومثيرة

عندما يدرك الأطفال عدد الأشياء المثيرة للاهتمام التى يمكن أن يشاركوا فيها ستزداد رغبتهم فى المشاركة، ولا تجعل الأمر كمهمة سخيفة تكلفهم بها وإنما ركز على المتعة والمرح فى الموضوع.
 

اشترى له أدوات بستنة

من الطرق الجيدة لتشجيع الأطفال على الزراعة أن تشترى لهم أدوات بستنة مصنوعة للأطفال بألوان مبهجة وأحجام مناسبة لهم ويسهل عليهم التعامل معها.
 

اختار النباتات سهلة النمو

من المهم أن تشرك أطفالك فى اختيار النباتات التى تقررون زراعتها ولكن تأكد من أن الاختيار خالى من المتاعب قدر الإمكان وأن النبات سهل النمو وفرص نجاحه كبيرة كى لا يصاب طفلك بالإحباط. 
 

اجعله يطلق على النباتات أسماء 

من المفيد أن تزيد الرابطة بين الطفل والنبات الذى تريد أن يهتم به ويرعاه، كأن تجعله يطلق عليه اسمًا يحبه ويشعر أنه صديق له وأن الاهتمام به ليس مهمة ثقيلة.
 

استفد من اهتمامه بالإنترنت

يمكنك الاستفادة من اهتمام الطفل بالإنترنت فى قضاء بعض الوقت للبحث عن معلومات لها علاقة بالزراعة وكيفية الاهتمام بالنباتات التى تزرعونها ومراحل نمو النبات واحتياجاته، واجعله شريكًا فاعلاً فى هذه العملية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة