أكرم القصاص - علا الشافعي

القناة الأولى الروسية: قطر معزولة إقليميًا نتيجة الصراع مع العرب

الإثنين، 12 يونيو 2017 09:14 م
القناة الأولى الروسية: قطر معزولة إقليميًا نتيجة الصراع مع العرب تميم بن حمد أمير قطر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قطر واحدة من أغنى البلدان فى الشرق الأوسط، إذ تعد الدوحة رائدة عالميا فى إنتاج الغاز الطبيعى المسال، وهى مصدر رئيسى للنفط، ولكن معظم البلاد عبارة عن صحراء قاحلة، و80% من المنتجات مستوردة من البلدان الأخرى.

 

وقالت القناة الأولى الروسية إن الدول العربية الرائدة جعلت قطر على حافة العزلة الإقليمية بعدما أعلنت مصر والمملكة العربية السعودية وعدد من البلدان الأخرى قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب.

 

وتناول التلفزيون الروسى أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية وقطر، حيث قالت قناة "فيستى" الروسية إن الدوحة هى أكبر المتأثرين من هذه الأزمة، لأنها وجدت نفسها فى أزمة مفاجئة.

 

وأضافت القناة الروسية، أن الصراع يزيد بسبب تميم بن حمد أمير قطر الذى أعلن لأول مرة صراحة أن إيران دولة صديقة، ولذلك قررت 10 دول كبيرة تضم مصر، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، واليمن، وليبيا، والأردن مقاطعة قطر لدعمها ورعاية الإرهاب، بالإضافة إلى سياستها الإعلامية المعادية.

 

وأشارت قناة "فيستى" الروسية، إلى أن قطر لم تتوقع ذلك، حيث دعمت قطر الإرهابيين والإخوان فى مصر، وبالإضافة إلى أن الدوحة تتحرك لمنع القبض على قادة التنظيم الإرهابى لزعزعة الوضع فى مصر، مؤكدة أن قطر تدعم وتمول الإرهابيين فى سوريا والعراق، حيث افتتح فى الدوحة مقر لحركة حماس المحظورة فى روسيا وعدد من الدول الأخرى.

 

وأوضحت أنه فى أعقاب الأزمة الدبلوماسية قررت المملكة العربية السعودية تنظيم نادى دولى لعقاب قطر لدعمها المتطرفين الإسلاميين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة