أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. جابر نصار: تكلفة كهرباء جامعة القاهرة 30 مليون جنيه سنويا

الأحد، 11 يونيو 2017 01:33 م
بالفيديو.. جابر نصار: تكلفة كهرباء جامعة القاهرة 30 مليون جنيه سنويا الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب: أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن محطة الطاقة الشمسية صممت على 13 مبنى من مباني المدينة الجامعية، بتكلفة 8 ملايين جنيه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيرا إلى أن المحطة ستساعد في اعتماد جامعة القاهرة على الطاقة الشمسية بنسبة 90% لتوفير الكهرباء، كما أنها أكبر محطة داخل مؤسسة حكومية.

 

وأضاف نصار، خلال مؤتمر افتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن تكلفة الكهرباء لجامعة القاهرة سنويا 30 مليون جنيه، وهو ما يتسبب في إنفاق الكثير من الأموال، مؤكدا أن التعاون سيستمر مع وزارة الإنتاح الحربي لإنشاء محطات لإنتاج الشمسية داخل جامعة القاهرة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن هناك مشروعا ضخما يتم بين الجامعة ووزارة الإنتاج الحربي، لإنتاج صنابير مياه تعمل بالضغط، لتوفير المياه والحد من الإصراف بها، موضحا أن تحلية المياه مكلف للغاية ولذلك هذه الصنابير هي حل مثالي لتوفير المياه.

 

وأوضح نصار، أنه كان يشعر بأن سرعته تفوق كل من يتعامل معهم، حتي تعامل مع اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، ليتحول فرق السرعة لصالحه، مشيدا بتقدم الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة