أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. السفير القبرصى يطالب بضرورة فتح خطوط جوية ملاحية مع الإسكندرية

الأحد، 11 يونيو 2017 04:59 م
بالصور.. السفير القبرصى يطالب بضرورة فتح خطوط جوية ملاحية مع الإسكندرية سفير قبرص ومحافظ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم، كاريس موريتسيس سفير قبرص بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التى تربط بين البلدين.

 

من جانبه أعرب السفير عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مؤكدًا على أنها المدينة المصرية المفضلة لديه فهى تطل على الساحل مثل بلدته باڤوس، مشيدًا بالعلاقات اﻷخوية والعريقة التى تجمع بين البلدين، ناقلا رغبة عمدة مدينة باڤوس فى إقامة علاقة تآخى بين باڤوس واﻹسكندرية، فى مجالات التعليم والسياحة والتنمية والتكنولوجيا وغيرها من المجالات.

 

وأشار السفير القبرصى، إلى أهمية التعاون فى إنشاء خطوط جوية وملاحية مباشرة من قبرص للإسكندرية ومنها إلى أوروبا، لافتًا إلى أن ذلك سيساعد على زيادة الرحلات بين الجانبين وتبادل الخبرات ودعم العلاقات، خاصة وأن الجالية القبرصية سعيدة للغاية بوجودها على أرض عروس البحر الأبيض المتوسط، وأن المواطن القبرصى والسكندرى تربطهما علاقات طيبة.

 

وخلال اللقاء رحب الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية بالسفير على أرض الإسكندرية، مؤكدًا على عمق العلاقات بين الجانبين، معربًا عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين فى كافة المجالات، مشددًا على أن الإسكندرية ذات طابع ورونق خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات.

 

وأكد سلطان، على أن الإسكندرية تشجع العلاقات مع الدول الأخرى والتى تمثل نقلة ثقافية وحضارية أخرى هامة فى كافة المجالات للجانبين، خاصة أن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية ذات موقع متميز ولديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا. 

 
لقاء سفير قبرص (1)
لقاء سفير قبرص

لقاء سفير قبرص (2)
لقاء سفير قبرص 

لقاء سفير قبرص (3)
لقاء سفير قبرص 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة