أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير المصرى بكازاخستان: زيارة وزراء السياحة والتجارة والصناعة قريبا

الأحد، 11 يونيو 2017 02:28 ص
السفير المصرى بكازاخستان: زيارة وزراء السياحة والتجارة والصناعة قريبا جانب من المؤتمر الصحفى
أستانا - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بذلت الحكومة المصرية جهود ومجهودات كبيرة للمشاركة فى معرض أكسبو أستانا بكازاخستان من أجل تنشيط السياحة والتجارة والصناعة والاستثمار فى مصر. هذا ما بدأ به السفير هيثم صلاح كامل سفير مصر لدى كازاخستان فى المؤتمر الصحفى الذى أقيم أمس على هامش معرض أكسبو أستانا بالجناح المصرى.

 

وقال السفير صلاح إن هناك العديد من الفعاليات التى ستتم على هامش أكسبو أستانا ومنها افتتاح المعرض الفرعونى المصرى بالمتحف الوطنى الكازاخى يوم 23، وستشارك وزارة الثقافة بفرقة فنية شعبية كما ستشارك هيئة تنشيط السياحة بمحاضر فى مجال الآثار للتحدث عن آخر الاكتشافات الأثرية فى مصر، وافتتاح المتحف المصرى الكبير والذى يتم الاعداء له ويتوقع افتتاحه نهاية هذا العام بالتعاون مع اليونيسكو. لى جانب فعاليات أخرى مثل متحف الظاهر بيبرس وهو عبارة عن قطع أثرية أصلية قامت مصر بعرضها من خلال التعاون مع المتحف الوطنى الكازاخى ووزارة الثقافه الكازاخية ويتوقع افتتاحه نهاية هذا الشهر أيضا.

 

واضاف السفير المصرى أن هناك زيارات رفيعة المستوى من الجانب المصرى إلى كازاخستان ستبدأ بزيارة وزير السياحه والذى سيلتقى فيها بعدد من المسؤولين الكازاخستانيين ومنهم وزير الثقافة والسياحة.

وأيضا زيارة وزير التجارة والصناعة المصرى والتى تتوقع أن تكون فى الفترة من 1 إلى 5 يوليو القادم مع وفد كبير من رجال الأعمال وسيتم عقد عدد من اللقاءات الوزارية.

 

وقال السفير المصرى أن مصر حرصت على المشاركة بجناح كبير فى فعاليات معرض «اكسبو استانة 2017» الذى افتتح امس ويستمر حتى 10 سبتمبر من العام الجارى تحت شعار « طاقة المستقبل» بمشاركة أكثر من 120 دولة و15 منظمة دولية.

 

واضاف أنه سيقام على هامش المعرض لقاءات شراكة بين الشركات المصرية ومثيلاتها من أكثر من 100 دولة وذلك بهدف عرض الفرص الاستثمارية فى مصر وزيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

 

واشاد السفير المصرى بالعلاقات المصريه الكازاخستانية القوية والتى زادت بعد زياره الرئيس عبدالفتاح السيسى العام الماضى والتى أسست مرحلة جديدة من التعاون المشترك الذى يخدم مصالح البلدين، مؤكداً أن العلاقة المتميزة التى تربط قيادتى الدولتين ستسهم فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

 

كما اشاد السفير صلاح بالمنتجات المصريه وحب الكازاخستانيين لها ولمصر. وتحدث عن المركز التجارى المصرى بالاستانة والذى يعد فرصة جيدة لوجود المنتج المصرى داخل السوق الكازاخية.. مؤكدا أن مصر ارض الفرص وان الجناح سيساعد على جذب الاستثمارات خاصة فى مجال الطاقة والصناعة وزيادة فرص الترويج التجارى والتعريف بالحضارة والثقافة والآثار المصرية.

 

ويعتبر الجناح المصرى ممثل لمصر فى هذا المحفل الثقافى والسياحى والاقتصادى الدولى الهام على مساحه تصل إلى 350 مترا مربعا.

 

وقد شهد جناح مصر بمعرض اكسبو استاتا بكازاخستان صباح اليوم اقبالا كبيرا.. من قبل زوار المعرض الذين حرصوا على زياره الجناح ومعرفة كافة المعلومات عن مصر الحضارة والماضى والمستقبل خاصه فى مجال الطاقه.

 

حضر المؤتمر الصحفى وزير مفوض تجارى كامل عواد واحمد طه برعى مدير مركز تحديث الصناعة المفوض العام المصرى لمعرض اكسبو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة