أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بـ"الكهرباء": أنباء مؤكدة عن توقيع عقود الضبعة خلال الشهر الجارى

الأحد، 07 مايو 2017 03:15 ص
مصدر بـ"الكهرباء": أنباء مؤكدة عن توقيع عقود الضبعة خلال الشهر الجارى محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، عن أن هناك أنباءً مؤكدة عن توقيع عقود المحطة النووية بالضبعة خلال الشهر الجارى، ومن المقرر أن يحدد موعد التوقيع الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد المصدر، الانتهاء من جميع العقود الخاصة بالبرنامج النووى المصرى لتوليد الكهرباء بالضبعة بالتعاون مع روسيا، وجارى صياغتها قانونيًا، ليتم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى بقدرة 4800 ميجا وات.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العقود الأربعة  جرى الانتهاء من صياغتها وجارى مراجعتها من الناحية القانونية، مؤكدًا أن العقد الأول خاص بالإنشاءات وتبلغ عدد صفحاته 3500 صفحة، والثانى خاص بإلزام الجانب الروسى بتوريد الوقود النووى طول مدة المشروع الذى يصل لـ60 عاماً.

وأضاف المصدر، أن العقد الثالث خاصة بإعادة استخدام الوقود النووى المستنفذ واستغلاله بشكل استثمارى، لافتاً إلى أن العقد الرابع والأخير خاص بصيانة وتشغيل المرحلة الأولى من المحطة النووية.


وتستوعب أرض الضبعة حتى 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، تستهدف المرحلة الأولى إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات، والتى سيتم البدء فى إنشائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتشغيل الوحدة الأولى فى 2022، والباقى تباعًا حتى عام 2026.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ك

ياريت يتم تغيير هذا الوزير عشان الفاتورة بقت نار وهو ما بيحس بالفقير وما شفنا منه غير تصريحات

حرام والله انشاء الله يتم تغيير هذا الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

سمعة

الاعتراف بالحق فضيلة

مشروع الضبعة انا كمهندس باعتبرة مشروع فاشل والبركة في محلس الشعب ليس بة لجنة فنية فهو مجلس موافقون وبالنسبة للجنات اساتذة الهندسة مع الاعتزار للدرجات العلمية مقارنتة بمشروعات توليد الكهرباء بدون استخدام الطاقة النووية كتكلفة وكانتاج والمخاطر الناتجة عن كل منهما والعائد ووقت التنفيذ والصيانة ومدى المخاطر فى المستقبل وطريقة التنفيذ المادى والسداد والشاكل المستقبلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟باللة عليكم راعوا ربنا فى اى قرار والاجيال القادمة حتى لا تكونوا مسئولون امام اللة عنهم اللهم مبلغت اللهم فشهد فانا مهندس وابلغ من السن عتية

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن حلمي

طيب إيه أخبار السياحة الروسية الاول ؟؟

طيب إيه أخبار السياحة الروسية الاول ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة