أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب 6 أنواع "دايت" مش هتشوفهم غير فى مصر .. "من الإسلامى للمسائى"

السبت، 06 مايو 2017 09:00 م
أغرب 6 أنواع "دايت" مش هتشوفهم غير فى مصر .. "من الإسلامى للمسائى" دايت السى فود
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن الطعام هو واحد من أكثر متع الحياة إغراءً ظلت طرق وحيل فقد الوزن الزائد تشغل الناس على مدار الزمن، إلا أن انشغالهم بهذا الهاجس ازداد فى السنوات الأخيرة بشكل خاص بسبب أسلوب الحياة الحديث الذى يتسبب فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
 
وعرف عالم التغذية عشرات الطرق لفقد الوزن، بعضها مخادع وغير حقيقى وبعضها أثبت فعاليته ولكنه شاق ومتعب للغاية والبعض الآخر كان غريبًا جدًا.
 
ومن أغرب أنواع أنظمة فقدان الوزن التى عرفت فى بدايات القرن العشرين كان "رجيم الدودة الشريطية" حيث كان الديدان الشريطية تباع فى حبوب مخصصة لفقدان الوزن، وهى الطريقة الخطيرة التى تسببت فى أثار جانبية خطيرة جدًا على الصحة.
 
ومن الأنظمة الغريبة أيضًا رجيم النيكوتين الذى ظهر فى العشرينات لأن النيكوتين يسبب فقد الشهية ولكن ثبت مع الوقت أن من يتبعه يكتسب الوزن بسرعة بعد الإقلاع عن التدخين.
 
وفى الستينيات والسبعينيات ظهر رجيم النوم الذى اعتمد على فكرة بسيطة وهى أنك لا تأكل عندما لا تكون مستيقظًا لذلك حاول أن تنام قدر الإمكان.
 
وبعيدًا عن هذه الأنظمة الغذائية الغريبة فى العالم على مدار التاريخ هناك بعض الأنظمة الغذائية التى لن تجدها إلا فى مصر، فتحت شعار "هم يضحك" حاول الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى تحويل فشلهم فى اتباع نظام غذائى إلى نظام غذائى فى حد ذاته لن تسمع عنه أبدًا إلا فى مصر.
 

الدايت الإسلامى.. "كل وقول يارب"

يؤمن البعض بأن "الرجيم بالنيات" وهؤلاء هم أنفسهم من قرروا اتباع "الدايت الإسلامى" الذى كتبوا عنه على مواقع التواصل الاجتماعي: "باكل وأدعى ربنا إنى أخس".
الدايت الإسلامى
الدايت الإسلامى

الدايت المسائى.. "أى حاجة الصبح ما بتتخنش"

يقول أطباء التغذية إن تناول الطعام بعد السابعة مساءً هو الأكثر خطورة، وأنه يجب أن تكون وجبة العشاء هى الأخف وأيضًا بإمكانك أن تتناول الطعام كما تحب فى الصباح ولكن فى الليل تكون أكثر حذرًا، ولكن حين تتم ترجمة هذا إلى "دايت مصرى" يكون معناه: "ما تاكلش حلة المحشى بالليل بس كلها الصبح عادى".
الدايت المسائى
الدايت المسائى

دايت سى فود.. "الأكل من أول نظرة"

دايت سى فود
دايت سى فود

دايت Free forever

فى غالبية الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن يمنحك الطبيب يومًا حرًا تتناول فيه الطعام كما تحب كى لا يعتاد جسمك النظام الغذائى فيفقد تأثيره، ولكن عند البعض الدايت كله أيام حرة.
دايت الفرى دائمًا
دايت الفرى دائمًا

دايت الوجبة.. الإصدار المصرى 

دايت الوجبة الإصدار المصرى
دايت الوجبة الإصدار المصرى

الدايت الحزين.. "كل ما تكتئب كل"

الدايت الحزين
الدايت الحزين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة