أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

«صباحى وهشام جنينة.. الصفقة الجديدة لإعادة الإخوان للحكم 2018»

السبت، 06 مايو 2017 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية، من حق أى مواطن، ممارسة حقوقه السياسية طالما تنطبق عليه كل الشروط الدستورية والقانونية، سواء قرر أن يمارس السياسة فى منابرها الشرعية، وأن يجلس على مقاعد المعارضة، أو أن يخوض جميع الاستحقاقات الانتخابية، سواء انتخابات المجالس المحلية، والانتخابات البرلمانية، أو الانتخابات الرئاسية.
 
وحمدين صباحى، قدم نفسه أمس، رسميًا، كمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك فى مؤتمر اندماج حزب الكرامة مع حزب التيار الشعبى الذى عقد فى أحد فنادق منطقة الدقى، مع العلم أن أعضاء حزب الكرامة البالغ عددهم 40 عضوًا، هم أنفسهم أعضاء حزب التحالف الاشتراكى، بما يعنى «أن حزب الكرامة هو نفسه حزب التحالف الشعبى»، وهى كوميديا تشبه كوميديا برنامج الأطفال «عالم سمسم» وهو النسخة العربية باللهجة المصرية من برنامج الأطفال الأمريكى الشهير «شارع السمسم».
 
ونظرًا لقلة عدد أعضاء الحزبين المندمجين، تم الاستعانة بعدد كبير من الشخصيات التى تتخذ من الدولة عداءً مستحكمًا، للمشاركة فى المؤتمر، من بينهم بعض البرلمانيين من التكتل الذى أطلق على نفسه اسم «تكتل 20/30»، بجانب المستشار هشام جنينة، الرجل الأبرز فى تيار الاستقلال بنادى القضاة، والذى وصل لمقعد رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات عبر قطار «الإخوان»، لنكتشف حقيقة الانتماءات الفكرية والتنظيمية لتيار الاستقلال بنادى القضاة، والذى ملأ الدنيا ضجيجًا، وكان يضم فى صفوفه بجانب هشام جنينة، كلًا من حسام الغريانى وأحمد مكى ومحمود مكى وطلعت إبراهيم، وزكريا عبدالعزيز، وأشرف البارودى وهشام البسطويسى.
 
فوجدنا الإخوان بعد وصولهم للحكم، يسندون للغريانى رئاسة «الجمعية التأسيسية» لإعداد الدستور الإخوانى 2012، وأحمد مكى تولى وزارة العدل، ومحمود مكى نائبًا للرئيس المعزول، وهشام جنينة، رئيسًا للجهاز المركزى للمحاسبات، وطلعت إبراهيم، نائبًا عامًا، خلفًا لعبدالمجيد محمود.
 
لذلك عندما تجد هشام جنينة، يضع يده فى يد حمدين صباحى، للتنسيق والاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة، فإن الأمر يتضح تمامًا، أن صباحى والإخوان «إيد واحدة»، وهو ما ترجمته بوضوح الكلمة التى ألقاها «جنينة» حيث بدأ كلمته بدعوة المواطنين للمشاركة فى انتخابات 2018 وتصحيح «المسار الحالى»، معبرًا عن سعادته الطاغية، عندما تلقى دعوة للمشاركة من «حمدين صباحى».
 
واسترسل هشام جنينة، فى كلمته الملغمة قائلًا: «إن فكرة الانقسام فى المجتمع من أخطر الأمور، وأن حركة «الضباط الأحرار» فى 23 يوليو 1952، لم تستطع تحقيق المبادئ الستة التى وعدت بها».
 
وطالب هشام جنينة، القوى السياسية بالتوحد، مؤكدًا أن الإصلاح لن يأتى من «السماء دون تضحيات».
 
هشام جنينة، الذى وصل لمنصب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عبر قطار الإخوان، يقف فى مؤتمر «ناصرى» ويهاجم ويقلل من إنجازات 23 يوليو، ويصف الثورة «بالحركة»، ويؤكد فشل ضباط الأحرار فى تحقيق المبادئ الستة، فى إسقاط «غير برئ» بالمرة، على الوضع الحالى، والهجوم على المؤسسة، بشكل مستتر، ثم يلقى تصفيقًا حارًا من «الناصريين».
 
ولم ينسَ «جنينة» أن يدافع عن جماعة الإخوان الإرهابية بشكل مستتر، من خلال المصطلحات المطاطة، عن الانقسام فى المجتمع، وتأزمه، وأنه سيدفع بالبلاد إلى نفق مظلم، وكأن مصر من غير جماعة الإخوان، لن تتقدم أو تزدهر، مع العلم أن أسوأ مراحل انحطاط وتقزيم مصر بشكل لم تشهده عبر تاريخها الطويل، كان فى عهد الإخوان، عندما تسللوا إلى الحكم، تسلل اللصوص عقب سرقتهم لثورة التفكك والانحلال والتقزيم.
 
وكلمة هشام جنينة، كانت التمهيد لكلمة حمدين صباحى، أشهر «راسب انتخابات» فى تاريخ مصر، ومعظم دول الإقليم، عندما قال: «وقت التغيير قد حان وإيجاد بديل وتنظيم ثورى قوى يعبر عن الشعب أصبح أمرًا ضروريًا، وعلى الجميع الوقوف بقوة فى وجه السلطة الحالية.
 
حمدين صباحى، قال أيضًا: «عزمنا وتوكلنا.. ودعونا نكمل مشوارنا وثورتنا.. نستطيع أن ننجح.. ونمتلك الحلول والبدائل.. وعلى جميع القوى الوطنية التوحد فى كيان واحد.. ومعركة الانتخابات الرئاسية المقبلة تتطلب توحد القوى الديمقراطية الشعبية وأن نبدأ من الآن وقبل أن يداهمنا الوقت فى الإسراع باختيار مرشح لانتخابات الرئاسة فى 2018».
 
صباحى، طرح نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية، حيث قال: «إن على الأحزاب إدراك الوقت سريعًا لأن الانتخابات تقترب، وإذا اختارتنى الأحزاب السياسية والقوى الوطنية فسيكون لى الشرف أن أمد يدى للجميع، وإن اختارت الأحزاب شخصًا آخر فسأدعمه مادام يحمل برنامجنا».
 
وانطلاقًا من جملة «لى الشرف أن أمد يدى للجميع»، تتكشف تمامًا وبوضوح، حقيقة وجود هشام جنينة فى مؤتمر اندماج حزب الكرامة والتيار الشعبى فى كيان واحد، فالرجل سيلعب دورًا مهمًا فى فتح الطريق أمام جماعة الإخوان، لدعم حمدين صباحى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن هناك ثمة صفقة، يقودها الثنائى حمدين صباحى وهشام جنينة لإعادة جماعة الإخوان الإرهابية للمشهد السياسى من جديد.
 
حمدين صباحى، ملك الصفقات السرية مع جماعة الإخوان الإرهابية، وأشهر مشهور فى خوض الانتخابات، من أجل تسطير مجد مدهش فى السقوط المدوى، ولا يرى فى نفسه عيبًا أن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويحصل على نفس الترتيب الذى حصل عليه فى الانتخابات الرئاسية الماضية، المركز الثالث بعد الأصوات الباطلة!!
 
صباحى، يعطى لنفسه الحق أن يظل متصدرًا مشهد المعارضة الفاشلة والديكورية، ويرتضى أن يكون «بوابًا» لممرات الجماعات والتنظيمات للوصول للحكم، ثم يطالب بضرورة التغيير المستمر، من السادات لمبارك للمجلس العسكرى لعدلى منصور للمعزول محمد مرسى، لعبدالفتاح السيسى، بينما يظل هو فى المشهد دون أن تطوله رياح التغيير.. وعجبى..!!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حفنى

اتركوهم فى مواجهة الشعب

يجب توضيح تحركات هذه العصابات بالزمان والمكان والاسماء يوميا ونشرها للناس فى الشارع وهنشوف الناس اللى هم بيتكلموا باسمهم هيعملوا فيهم ايه 0

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

من تنطبق عليه شروط الترشح فاهلا به

هل هى مصيبه ستقع على رؤوسنا ازا ترشح اكثر من مرشح للانتخابات القادمه؟؟؟ انا مع وجود اكثر من مرشح والمصريين لهم حق الاختيار فتلك هى الديمقراطيه ومازا يضير البعض من ترشح البعض فلوا يوجد مانع قانونى سوف يتم اقصاءه بالقانون وازا استوفى الشروط فاهلا به فى منافسه شريفه.. وللاسف العض ما زال يعيش عصر الحكم الشمولى ويريد ان ينصاع اليه الجميع فقد تربوا على عبوديه مبارك وحكم الفرد الزى لا يخطىء..ويريدون ان يكون الجميع عبيد وللاسف فافعالهم يشوهون صوره الرئيس السيسى امام اعين الناس فيتوهم البعض انه يكرس لحكم الفرد عبر انطلاق بعض اعلامى انصار العبوديه..

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

حمدين رمز الخراب

حمدين قلبه يكسوهو الغل و الغيره و الحقد السياسي من ريسنا السيسي لذلك يفعل المستحيل لتشويه صوره ريسنا و نحن نقول لحمدين لقد انكشفت و أصبحت عراب الإخوان و كل من يكره جيشه و استقرار البلد بس هو اللي معاك غير كده انزل الشارع و جرب وشوف لأنك يا حمدين انت و احزابك الكرتونية لا تصلحون حتي لرئاسة كشك في الشارع أما المنافق خالد يوسف عامل نفسه مع السيسي و هو بمليون وجه و هو أحد تلاميذ حمدين . يلا يا حمدين انت و جنينة بتاعك عايزن نشوف حجمكم في الشارع و الله انتواحشني ما تساوا تلاته تعريفه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

حمضين تاريخه معروف

لما نزلنا انتخبنا حمضين اول مرة وحصل على اكتر من خمس ملايين صوت بدعايتنا ومساندتنا له لاننا توسمنا فيه خير لكن بعد كده وجدنا انه معندهوش كرامه وممكن يقبل يبقى كومبارس لجماعه الاخوان ...بل ويدافع عن ايران ويقبل دعمهم بصدر رحم ... ياريت ياحمدين تشتغل شغله محترمه وبلاش تكتب فى البطاقه مرشح رئاسى سابق او مساعد متامرين وخونه وعملاء على مصر الكفن ملوش جيوب ياحمضين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

انا مع تعليق 1 تماما

اتركوهم للشعب وهو يقول بالواجب معاهم ! دول شويه فشله اغبياء مرتزقه للى يدفع ! ليس لديهم اى قبول فى الشارع المصرى ومسرحيتهم هزليه فاشله من الان

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف النصر.

حمدين صباحى وهشام جنينه

لا مانع أن يترشح كل من يجد فى نفسه القدره على تحمل المسؤوليه وقد قالها السيد المحترم ر،يس الجمهوريه والصناديق تحكم وسيرى الذين ترشحوا اى منقلب ينقلبون وشعب مصر زكى يعرف كيف يفرق بين الاثنين والسمين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حمدين صباحي ورقة قديمة

حمدين صباحي ورقة قديمة .وكما يقولو نورقة ( انحرقت ) ولكن الجديد هنا ..هشام جنينة

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

مقال موفق

وكسوفي على من اخذ المركز الثالث بعد الاصوات الباطلة ويقولك (ناصريين) وعبدالناصر برئ منهم ومن امثالهم العواطلية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

لية

لية كل دة حمدين وجنينة كروت محروقة بجاز ماتستاهلش مجرد ذكرها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاخوان انتهوا خلاص بح !..وتفتتوا شيعا..شيعا....ولاداعى للمزايده باستخدام فزاعه الاخوان..

..الشعب لن يسمح ل الاخوان او اولاد عمومتهم السلفييين الوهابييين ان يحكموا مصر مره اخرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة