أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدولة للإنتاج الحربى يشهد توقيع 3 بروتوكولات تعاون مع بيلاروسيا

الجمعة، 05 مايو 2017 01:00 م
وزير الدولة للإنتاج الحربى يشهد توقيع 3 بروتوكولات تعاون مع بيلاروسيا "العصار" ووزير صناعة بيبلاروسا يشهدان توقيع البروتوكولات
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، محضر، يوم أمس الخميس، نتائج زيارة الوفد البيلاروسى لمصر مع افيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسى.

 

كما شهد الوزيران توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين عدد من الشركات المصرية والشركات البلاروسية فى مختلف مجالات التصنيع التى تشمل توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (م/ 999) التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وشركة (ماز) البيلاروسية فى مجال تصنيع الشاحنات واللوارى، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة (أمكادور) البيلاروسية فى مجال تصنيع معدات تحريك التربه، وكذلك بروتوكول تعاون بين شركة (مبروك) وشركة (اجروماش) البيلاروسية فى مجال تصنيع الآلات والمعدات الزراعية. وأخيرا توقيع أتفافية سرية المعلومات بين شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999) وشركة (ماز) البيلاروسية و(الشركه الدوليه للصناعات والمشروعات) وكيل شركة (ماز) بمصر .

 

وتولت وزارة الإنتاج الحربى الإشراف على تنفيذ زيارة وزير الصناعة البيلاروسى لمصر بالتعاون مع وزارة التجاره والصناعه والاستثمار والرى وقطاع الأعمال والزراعه والاتصالات والهئيه العربيه للتصنيع، كذلك تنسيق عدد من اللقاءات بمقر اتحاد الصناعات بين حوالى 30 شركة مصرية تابعة لعدد من الجهات منها: القطاع الخاص وقطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى و6 من نظيرتها من الشركات البيلاروسية، اتفقوا على عدد من مجالات التعاون المشتركة.

 

أكد "العصار" أن زيارة الوفد البيلاروسى لمصر كللت بالنجاح وتم تبادل المعلومات عن نشاط كل الشركات البيلاروسية ونظيرتها المصرية، كما تم الإتفاق على تبادل الزيارات بين الشركات المصرية والبيلاروسية بهدف التوصل الى اتفاقيات لإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين.

 

ومن جانبه أكد "فوفك" أن مجالات التعاون بين الجانبين كثيرة منها مجالات تصنيع الجرارات والأجهزة والمعدات المستخدمة فى حراثة التربة والمعدات الزراعية وغيرها.

 

وأوضح "فوفك" أن زيارة الوفد البيلاروسى لمصر تهدف إلى إقامة مشروعات مشتركة بهدف إنتاج منتجات مصرية تستفيد من التكنولوجيا المتطورة فى بيلاروسيا وتستغل القاعدة الصناعية الكبيرة فى مصر، وأن موقع مصر الاستراتيجى الذى يقع على البحرين المتوسط والأحمر، كذلك الميزة التنافسية التى تتميز بها مصر من خلال عقدها عدة اتفاقيات مع عدد من الدول الأوروبية والأفريقية والذى يسمح لدخول منتجاتها لهذه الأسواق دون جمارك مما يفتح المجال لتسويق منتجات المشروعات المشتركة إلى الأسواق الخارجية من خلال مصر.

 

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى مع افيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسى
الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى مع افيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة