أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة العراقية: بدء تحميل أول شحنة نفط خام عراقى إلى مصر

الخميس، 04 مايو 2017 12:33 م
الحكومة العراقية: بدء تحميل أول شحنة نفط خام عراقى إلى مصر وزير البترول طارق الملا
أحمد جمعة ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الحكومة العراقية بدء تحميل أول شحنة نفط خام إلى مصر على ناقلة بموجب اتفاق ثنائى بين البلدين.

تحديث

وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة عاصم جهاد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن عملية تحميل الناقلة المصرية بالنفط الخام بدأت فى أمس الأربعاء، فى الموانئ الجنوبية حيث تم تجهيز الناقلة بمليونى برميل من النفط الخام من اصل 12 مليون برميل، مرجحا أن تصل الناقلة إلى مصر فى الفترة من 12 : 15 مايو الجارى.

وأوضح ان ذلك يأتى ضمن الاتفاق المبرم بين العراق ومصر والذى يقتضى تزويد الجانب المصري بكمية 12 مليون برميل سنوياً بواقع مليونى برميل شهريا.

يذكر أن العراق وقع اتفاقا مع الهيئة المصرية العامة للبترول قبل أسبوعين لتوريد 12 مليون برميل سنوياً من خام نفط البصرة الخفيف.

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قد أكد فى أبريل الماضى، أن الحكومة وافقت على شراء النفط العراقى، على أن تتعاقد وزارة البترول المصرية مع نظيرتها العراقية لشراء نفط عراقى خام، بواقع مليون برميل فى الشهر، بواقع ١٢ مليون برميل فى السنة.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء، أن هذا الأمر هو أول تعاقد بين مصر والعراق لشراء الخام، خاصة وأن خام البصرة من الأنواع الجيدة، وأوضح انه سيتم التوقيع على الاتفاقية بشكل نهائى خلال الأيام القليلة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة