أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر: محافظتنا الأولى والوحيدة التى استرجعت كافة اراضى الدولة

الأربعاء، 31 مايو 2017 11:03 ص
محافظ البحر الأحمر: محافظتنا الأولى والوحيدة التى استرجعت كافة اراضى الدولة جانب من الإجتماع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن محافظة البحر الأحمر هى المحافظة الأولى والوحيدة التى انهت واسترجعت كافة اراضى الدولة التى تم الأعتداء عليها خلال الفترة السابقة .
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر خلال لقاءه مع الشباب بديوان عام محافظة البحر الأحمر، أن خلال اجتماع المحافظين بمجلس الوزراء السبت الماضى، تم استعراض ما تم الأنتهاء منه من إزالة التعديات بالمحافظات ووضع اليد على أراضى والذى ترأسه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد كبير من الوزراء  لمتابعة الموقف الحالى لكل محافظة لما تم بالنسبة لإزالة التعديات على أراضى الدولة وتقنين أوضاع المخالفات.
 
وأوضح بيان صادر عن ديوان عام محافظة البحر الأحمر، أن  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، عقد أجتماع مع  مجموعة من الشباب لمناقشة حملات الإزالة وكذلك الحملة التى شنتها الأجهزة الأمنية على مناطق التنقيب عن الذهب بمدينتى مرسى علم والقصير .
 
وأشار محافظ البحر الأحمر للشباب أن اجتماع المحافظين مع مجلس الوزراء بحث مقترحًا لإنشاء قواعد بيانات لأراضى الدولة وفق نظام معلومات جغرافى يتيح رصد التغيرات والتعديات على الأراضى والمنشآت المخالفة، وتسجيل مكان وزمان كل مخالفة، بحيث يتم توفير بيانات إحصائية وإتاحة معلومات مدققة لجهات الولاية فى الدولة تساعد على سرعة التعامل مع هذه المخالفات، وتمت الإشارة إلى أهمية أن يتم العمل بشكل إلكترونى يحيد العنصر البشرى. 
 
وأوضح المحافظ  أن الاجتماع تطرق أيضًا لمناقشة التعديلات التشريعية المطلوبة لتغليظ العقوبات المقررة على التعدى على أراضى الدولة، وكذا التعديلات الخاصة بتقنين أوضاع المخالفات. 
 
وأكد المحافظ خلال لقاءه بالشباب بأن المحافظة قامت بإزالة كافة التعديات على أراضى وأملاك الدولة التى تم الاعتداء عليها ، وذلك بالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر وقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .
 
وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن المحافظة كان لديها خطة محكمة وكاملة لتنفيذ وإزالة كافة التعديات الموجودة بنطاق المحافظة وأنه تم العمل علي مدار اليوم لتنفيذ كافة الإزالات لاستعادة أراضى وضع اليد .
 
وأضاف المحافظ بأن حملات استرجاع الأراضى لم تكن تستهدف أشخاص بقدر ما تستهدف هيبة الدولة وحق الدولة والحفاظ على حرمة أراضيها ، مؤكداً بأن الجميع أمام القانون سواء ، مضيفاً بأن قد أصدر تعليماته إلى رؤساء مجالس المدن بضرورة مراعاة كافة الحالات الإنسانية .
 
ومن جانب أخر أكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله للشباب خلال اللقاء أن المحافظة وضعت خطة أيضاً لتطهير المناطق الجبلية بطريقى " القصير - قفط" و "مرسى علم - إدفو " بمنطقة مناجم الذهب والمتمثلة فى مناجم  "  الفواخير وأم الروس وأم سمرة وأم عود والبرامية وعتود وحنجلية" 
 
وأوضح المحافظ للشباب بأنه تم تطهير المنطقة بالكامل من التنقيب العشوائى عن معدن الذهب باستخدام أدوات تنقيب ومعدات ثقيلة ومتوسطة وصغيرة ، وقامت شركة المقاولون العرب بإغلاق كافة مداخل مغارات التنقيب والأنفاق المؤدية إلى المناجم والتى  تم حصرها ب 26 فوهة لمغارة، وتم إحكام غلقها مع استمرار أعمال الدوريات  من مديرية الأمن والمنطقة الجنوبية العسكرية .
 
كما أكد محافظ البحر الأحمر فى البيان الصادر من المحافظة، أن تم ضبط عدد كبير من المنقبين العشوائين عن الذهب و عدد من السيارات وكمية كبيرة من أحجار الكوارتز التي تحتوى على خام الذهب و ضبط مولد كهرباء و151 اسطوانة بوتاجاز والعديد من المعدات التى تستخدم في التنقيب .
 
ومن جانب أخر أكد  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، خلال اجتماعه مع شباب المحافظة بأنه اصدر قرار  بمنع دخول أى شاحنات أو سيارات نقل تحمل الطوب الأبيض إلى دائرة المحافظة ، نظرًا لانتشار استخدامه فى التعديات على أراضى الدولة بمختلف مدن المحافظة . 
 
كما أكد المحافظ للشباب على ضرورة التشديد والرقابة على المنافذ الرئيسية والكمائن المرورية وتغليظ العقوبة على المخالفين، مع مصادرة هذا النوع من الطوب بعد تنفيذ حملات إزالة التعديات، بهدف استخدامه فى مشروعات الوحدات المحلية، لمنع تسربه إلى السوق المحلية مرة أخرى.
 
وأوضح محافظ البحر الأحمر أن توجيهات رئيس الجمهورية سيتم تنفيذها بحزم، من خلال التنسيق الكامل مع الشرطة والقوات المسلحة ، حيث إن الدولة لن تسمح بزعزعة هيبتها من خلال محاولة بعض الخارجين على القانون ممارسة أعمال البلطجة والتعدي، سواء كانت على أراضى الدولة أو الطرق أو الوحدات السكنية، لتنظيف كل جيوب التعدى بمختلف مدن المحافظة.
 
وفي نهاية اللقاء طالب الشباب من محافظ البحر الأحمر بأن يكون هناك لقاء شهرى بهم والذى أكد المحافظ على أن يكون أول خميس من كل شهر بمجمع اعلام الغردقة.
 
حضر اللقاء اللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ، وللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد ، ورئيس حي شمال الغردقة .
 
 
 
 
 
تعليق الصور 
1- محافظ البحر الاحمر يلتقى مجموعة من الشباب
2- محافظ البحر الاحمر يناقش ما توصلت له حملات التعديات
3- محافظ البحر الاحمر يلتقط صورة تذكارية مع الشباب  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة