أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر الخير: دربنا 200 شاب فى مجال الفندقة بالفيوم ضمن بروتوكول وزارة الهجرة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:39 م
مصر الخير: دربنا 200 شاب فى مجال الفندقة بالفيوم ضمن بروتوكول وزارة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير إن المؤسسة غير هادفة للربح وتهدف لتنمية الإنسان، مؤكدة أنهم يقومون بتوعية الشباب بالتخلى عن اليأس والتوجه للتدريب والعمل لتقدم وطنهم.

 

وأضافت رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير أن مصر تحتاج إلى عمالة فنية مدربة، مشيرة إلى أنهم يعملون على تدريب الشباب منذ 3 سنوات وتم توفير أكثر من 4000 فرصة تدريب للشباب، وأن التدريب بدون توظيف يكون إهدار للمال.

 

وأشارت إلى متابعة الشباب حتى بعد تلقى التدريب، لتوعيتهم بالحفاظ على مهنتهم التى تدربوا عليها، موضحة أنه من خلال البروتوكول الذى تم توقيعه مع الوزارة تم تدريب 200 شخص فى مجال الفندقة بالفيوم وتوفير فرص عمل لهم، وفى الغربية تم تدريب 65 شابا فى مجال التبريد والتكييف والكهرباء وجار استكمال تدريب الـ200 شاب وتسليمهم معدات لبدء العمل بها.

 

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة فى مجال تدريب وتأهيل الشباب بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضمت 200 شاب من محافظة الغربية، بالتعاون مع وزارة التخطيط ممثلة فى معهد التدريب ومؤسسة مصر الخير لخبرتها السابقة فى التدريب المهنى.

 

يأتى هذا التدريب ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة مصر الخير فى شهر نوفمبر 2016 وتضمن تدريب وتأهيل 400 شاب فى محافظتى الغربية والفيوم على مهارات الفندقة والتدريبات الحرفية.

 

وجاء اختيار محافظتى الغربية والفيوم كونهما من أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية، وعليه فتقوم فكرة المشروع على تدريب وتأهيل الشباب لما تحتاجه أسواق العمل المحلية والخارجية، فضلا عن إيجاد فرصة عمل تكفل للشباب حياة كريمة، والعمل على إحباط دوافع ورغبات الهجرة غير الشرعية لدى كثير من الشباب.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

وزاره تعبانه

أيه يا عني وزارة الهجرة ولا شوفنا منهم اَي فايده و الخدمات في السفارات بنفس السوء وخصوصا سفارة مصر في الرياض حسبنا الله و نعم الوكيل وفروا مرتبات الوزاره دي وحطوها في صندوق تحيا مصر يمكن حد يستفيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة