أكرم القصاص - علا الشافعي

حيل ونصائح للحصول على نتائج مثالية عند إزالة الشعر بالحلاقة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 07:00 ص
حيل ونصائح للحصول على نتائج مثالية عند إزالة الشعر بالحلاقة إزالة الشعر بالحلاقة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الفتيات تختار الحلاقة كطريقة سهلة وغير مكلفة للتخلص من الشعر الزائد، ولكن لا تحصل الكثيرات على النتائج المثالية منها ولكن باتباع هذه النصائح من مجلة "مارى كلير" للمرأة بإمكانك أن تحصلى على نتائج أفضل.
 

الحلاقة الرطبة 

إذا قررتِ استخدام الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد يجب عليكِ دائمًا اختيار الحلاقة الرطبة، فالحلاقة الرطبة تساعد على الانزلاق بسهولة مما يمنحك حلاقة لا تشوبها شائبة ونظيفة دون التسبب فى حدوث أية مشاكل فى الجلد.
 

رطبى بشرتك بعد الحلاقة 

يجب أن تستخدمى مرطب جيد بعد حلاقة بشرتك، فالحلاقة يمكن أن تترك البشرة جافة وبالتالى استخدام المرطب يمكن أن يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة. ويمكنك استخدام مرطبات طبيعية كزيت جوز الهند أو جل الألوفيرا وتدليك المنطقة المحلوقة طازجًا.
 

استخدام الماء الفاتر 

يجب عليكِ تجنب استخدام الماء البارد أو الساخن بشكل مفرط أثناء الحلاقة لأن هذا قد يؤدى إلى الطفح الجلدى، ولذلك يفضل استخدام الماء الفاتر لأنه مهدئ ويحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.
 

ابدأى بالحلاقة فى اتجاه واحد

إذا كانت هذه المرة الأولى التى تجربى فيها الحلاقة يجب أن تبدأى من اتجاه واحد، فهذه الطريقة تمنحك نتائج دقيقة المهم أن تتذكرى أن تذهبى دائمًا ضد اتجاه نمو الشعر أثناء الحلاقة.
 

خذى حذرك مع الشفرة الجديدة

إذا كنتِ تستخدمى شفرة جديدة فى الحلاقة من المهم أن تمنحيها عناية إضافية أثناء الحلاقة وتأكدى من أن تحلقى الجلد وهو رطب كى تنزلق الشفرة بسهولة ولا تؤدى إلى أية إصابات.
 

تجنبى الحلاقة على نفس المنطقة 

تجنبى حلاقة المنطقة نفسها أكثر من مرة فتحريك شفرة الحلاقة على الجلد المحلوق حديثًا يزيد فرص تهيج الجلد والتهابه كما أن الاتصال المتكرر بين شفرة الحلاقة والجلد يزيد من فرص إصابة الجلد بحروق وندوب.
 

اختارى الوقت المناسب 

وفقًا للخبراء أفضل وقت لحلق جسمك هو أثناء أخذ الحمام فالمياه الدافئة يمكن أن تساعد على إضعاف بصيلات الشعر مما يمنحك أفضل نتائج، ولكن تذكرى يجب تجنب استخدام الماء البارد أو الساخن بشكل مفرط على الجلد أثناء الحلاقة.
 

تنظيف الشفرة بدقة

 

عندما تحلقى بشرتك عليكِ تنظيف وتجفيف شفرة الحلاقة بدقة، وابقيها فى مكان جاف للاستخدام المقبل وتخلصى منها بعد استخدامها من 3 إلى 5 مرات.
 

بدائل طبيعية لكريم الحلاقة 

إذا نفد كريم الحلاقة لديكِ يمكنك الاعتماد على العديد من البدائل الطبيعية لحلق بشرتك، كالعسل وجل الألوفيرا وزبدة الشيا وزيت جوز الهند.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة