أكرم القصاص - علا الشافعي

اضطرابات النوم والكوابيس تنذر بالإصابة بمرض الشلل الرعاش فى المستقبل

الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:30 ص
اضطرابات النوم والكوابيس تنذر بالإصابة بمرض الشلل الرعاش فى المستقبل اضطراب النوم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كندييون أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم والكوابيس يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض الشلل الرعاش فى المستقبل.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الذين يتحركون وهم يحلمون قد يكونون في خطر أكبر من تطوير الخرف أو مرض باركنسون في وقت لاحق من الحياة.

وتشير الأبحاث الجديدة إلى أن بعض اضطرابات النوم قد تكون علامات حمراء مبكرة للأمراض العصبية، حتى 15 سنة قبل ظهور الأعراض، وقد وجد الأكاديميون الكنديون حالة تسمى اضطراب سلوك النوم والتى تتميز بحركة قوية على السرير خلال الحلم وهو أقوى علامة على أمراض الأعصاب.

وقال الدكتور "جون بيفر" من جامعة تورنتو الذي قدم أبحاثه في المؤتمر السنوي للجمعية الكندية للعلوم العصبية، أن 80% من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات شديدة في النوم يتطورون في نهاية المطاف إلى اضطراب عصبي، وأن اضطرابات النوم ناجمة عن خلل الخلايا في جذع الدماغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي كتبي

لا قلق نوم عند الذاكر لله:

هؤلاء الذين ينشرون الفيديوهات لجلب النوم مثل الشهيرة "ليليم"، وتلك الخطوات المرقمة لنصائح انهاء القلق وقت النوم، وتلك الحبوب المنومة قسراً والمؤثرة سلبا، كلها لا تلزم الإنسان المؤمن الذي يذكر الله وقت قدرته وحين فراغه من أشغاله، قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (فإذا فرغت فانصب، وإلى ربك فارغب). صدق الله. كل ما يحتاجه الإنسان عند الفراش هو استخدام أصابع يده في عد التسبيحات والتهليلات والاستغفار ويكرر حتى يغطس بإذن الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة