أكرم القصاص - علا الشافعي

سيناتور أمريكى يدعو للتحقيق فى صفقة لجاريد كوشنر صهر ترامب

الإثنين، 29 مايو 2017 01:17 م
سيناتور أمريكى يدعو للتحقيق فى صفقة لجاريد كوشنر صهر ترامب مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر
شنغهاى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكى، لإجراء تحقيق فى "تصريحات وبيانات مضللة ربما تنطوى على احتيال" لشركات تشجع الاستثمار فى مشروع تطوير عقارى يخص الشركة العائلية لمستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

واستنادا إلى تقرير بثته وكالة رويترز فى 12 مايو، طلب السناتور تشاك جراسلى وهو جمهورى من ولاية أيوا دراسة وعود قطعتها وكالة تشياواى الصينية للهجرة وصندوق الهجرة للولايات المتحدة لمستثمرين محتملين فى الصين فى إطار تسويق مشروع (وان جورنال سكوير) فى جيرسى سيتى بولاية نيو جيرسى.

وأبلغ جراسلى وزارة الأمن الداخلى وهيئة الأوراق المالية والبورصات بمخاوفه فى خطاب يوم 24 مايو أيار نشره بعد ذلك على موقعه الالكترونى، وتعاقد صندوق الهجرة ومقره مدينة جوبيتر بولاية فلوريدا مع تشياواى ومقرها بكين على تسويق مشروعات من بينها (وان جورنال سكوير) لمستثمرين محتملين من خلال برنامج إى.بي-5 للهجرة.

ويتيح البرنامج للمستثمرين الأجانب المؤهلين فرصة الحصول على بطاقة إقامة دائمة بالولايات المتحدة فى مقابل استثمار نصف مليون دولار على الأقل فى مشروعات أمريكية، وتعمل شركات كوشنر كذلك مع مجموعة كيه.ايه.بى.آر وهى صندوق استثمار مباشر فى تطوير مشروع (وان جورنال سكوير) وفقا لمعلومات تسويقية على موقع تشياواى، ويسعى المطورون لجمع 150 مليون دولار توازى 15.4 بالمئة من تمويل المشروع من خلال برنامج إى.بي-5.

ولأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تعتبر بعض الاستثمارات بموجب برنامج إى.بي-5 أوراقا مالية، يتعين على الشركات والأفراد الذين يسوقون لمثل هذه الاستثمارات الالتزام بقوانين التعامل فى الأوراق المالية الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة