أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة الدينية: 549 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات العمرة حتى منتصف رمضان

الإثنين، 29 مايو 2017 07:00 ص
السياحة الدينية: 549 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات العمرة حتى منتصف رمضان معتمرين مصريين - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، إن عدد المواطنين الذين حصلوا على تأشيرات العمرة لموسم 1438 هـ  بلغ 549 ألف و 94 مواطنا، منذ بداية شهر رجب الماضى حتى منتصف شهر رمضان الجارى.

وتوقعت" رئيس لجنة السياحة الدينية"، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن يصل عدد المعتمرين بنهاية شهر رمضان لـ 600 ألف معتمر، بنسبة زيادة قرابة 45 % ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، لافتة إلى أن أخر موعد لعودة المعتمرين من الأراضى المقدسة يوم 14 شوال المقبل.

وكانت وزارة السياحة كشفت عن قيام عدد من الشركات المنفذة لبرامج العمرة 1438 هـ، بمخالفة البرنامج المتفق عليه مع المعتمرين، وأشار إلى قيام الشركات بتعديل سكن المعتمرين وتسكينهم بفنادق غير مفعلة بالسعودية، وخارج نطاق المسافة المصرح بها للتسكين.

وشددت على الشركات المنظمة لرحلات العمرة، ضرورة تنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر دون تغيير والتقييد التام بكافة الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام، وذلك حتى لا تقع الشركة تحت المساءلة القانونية، مما سيعرضها للجزاءات، كما شددت على الشركات الالتزام الكامل بعدم الإعلان أو تحصيل قيمة البرنامج إلا بالجنيه المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة