أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي بطلاً للدوري للمرة الـ39 بتعادل مُثير مع المقاصة

الإثنين، 29 مايو 2017 11:58 م
الأهلي بطلاً للدوري للمرة الـ39 بتعادل مُثير مع المقاصة فريق الأهلى
كتب فتحى الشافعى - تصوير - حسام عاطف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توّج فريق الأهلي ببطولة الدوري العام رسمياً، بعد التعادل مع المقاصة بهدفين لمثلهما خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأثنين بإستاد الجيش الجديد فى السويس فى الجولة الـ30 للدورى العام .

سجل للأهلي أجايي ووليد سليمان ، فيما سجل للمقاصة أحمد الشيخ وجون أنطوي.

ودخل الأهلي اللقاء وهو يحتاج الفوز أو التعادل من أجل الفوز ببطولة الدورى رسمياً وبعدما أنتهى اللقاء بالتعادل حسم الأهلي الدوري للمرة الـ39 في تاريخ النادى قبل المسابقة بأربعة أسابيع.

الشوط الأول

وبدء الأهلى بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى، رامى ربيعة، سعد سمير، مؤمن زكريا، وليد سليمان، عمرو السولية،على معلول، أحمد فتحى، محمد هانى، ميدو جابر وأجاى.

فيما بدء المقاصة بتشكيل مكوّن من: أحمد مسعود، عاصم سعيد،أحمد مودى، طارق أبو العز، حسين الشحات، هشام محمد، أحمد داوودا، إيريك تراورى، أحمد الشيخ، باولن فوافى وجون أنطوى.

بداية حذرة من الفريقين استمرت لعدة دقائق قبل أن يأخذ المقاصة زمام المُبادرة الهجومية مُستغلا انطلاقات الرائع فوافى وداودا وأحمد الشيخ، حاول الأهلى السيطرة على منطقة وسط الملعب.

واصل المقاصة السيطرة على مجريات المباراة وراوغ أحمد الشيخ لاعبى الأهلى من ناحية اليمين ورفع كرة عرضية للمتألق فوافى لكن مؤمن زكريا يتدخل ويفشل مهاجم المقاصة فى التسجيل.

وبمرور الوقت نشط أداء الأهلى بفضل تحركات وليد سليمان ومؤمن زكريا وأجاى ونجح أجاى فى تسجيل الهدف الأول للأهلى فى الدقيقة 23 بعدما استغل خطأ فوافى الذى حاول إرجاع الكرة لكن مهاجم الأهلى سجل منها هدف التقدم لفريقه.

بعد الهدف نشط أداء المقاصة وحاول التعادل ولم يهدأ أداء لاعبو الاهلى وكاد أجاى يُسجل هدفاً ثانياً لكن حارس المقاصة أحمد مسعود أنقذ الموقف.

وتصدى شريف إكرامى لضربة حرة مُباشرة صاروخية سددها أحمد الشيخ فى الدقيقة 33 ، وسدد أجاى كرة قوية من بين مدافعى المقاصة لكنها مرت بجوار القائم ورد أنطوى بهجمة خطرة وفرصة مؤكدة فى الدقيقة 43 بعدما تلقى تمريرة من فوافي سددها بجوار القائم بسنتيمترات.

وحاول الفريقين التسجيل وألغى محمد فاروق حكم اللقاء هدفاً سجله حسين الشحات بداعى الإيقاف ونال حسين الشحات بطاقة سفراء للاعتراض على الحكم، بعدها أطلق فاروق صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

الشوط الثانى

بداية حماسية للغاية من جاب فريق المقاصة مع مطلع الشوط الثانى، وكاد أنطوي يُسجل هدفاً للفريق الفيومي بعدما راوغ دفاع الأهلي، وكاد السولية يتسبب فى دخول مرمى فريقه هدفاً بالخطأ لكن شريف إكرامى أنقذ الموقف.

ولعب رامى ربيعة كرة عرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم، وهدأ اللعب وسط الملعب قليلاً وأن كان المقاصة هو الأكثر خطورة.

ورغم سيطرة المقاصة على مجريات المباراة إلا أن خبرات لاعبي الاهلي نجحت في تسجيل هدف ثاني من هجمة عنترية قام بها أجاي في الدقيقة 63 وراوغ دافع وحارس المقاصة  وارتدت الكرة إلى وليد سليمان الذى سدد الكرة على شمال الحارس وسجل الهدف الثاني للأهلي.

وأحتسب الحكم ضربة جزاء لفريق المقاصة في الدقيقة 75 بعدما "لمست" الكرة "يد" سعد سمير مدافع الاهلي داخل منطقة جزاء الأحمر وسدد أحمد الشيخ هدف المقاصة الأول من ضربة الجزاء.

وواصل المقاصة ضغطه على الأهلي وسجل هدفاً ثانياً عن طريق جون أنوي الذى إستغل خروج خاطئ من شريف إكرامي وسدد الهدف في الدقيقة 75 ، وخرج وليد سليمان وشارك كريم نيدفيد بدلاً منه.

وأجرى المقاصة تغييراً بنزول هاني سعيد بدلاً من هشام محمد ، وواصل المقاصة هجومه المُكثف على مرمى الأهلي ، وشارك حسين رجب بدلاً من فوافي من المقاصة ، قبل أن يُشارك أحمد عبد الظاهر بدلاً من أحمد داوؤد ، ومع دقائق المباراة الأخيرة حاول المقاصة تسجيل هدف ثالث فيما أعتمد الأهلي على الهجمة المرتدة لينتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما ويتوّج المارد الأحمر باللقب.

 
الأهلى والمقاصة  (1)
 

 

الأهلى والمقاصة  (2)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (3)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (4)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (5)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (6)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (7)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (8)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (9)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (10)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (11)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (12)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (13)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (14)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (15)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (16)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (17)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (18)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (19)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (20)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (21)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (22)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (23)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (24)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (25)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (26)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (27)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (28)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (29)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (30)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (31)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (32)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (33)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (34)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (35)
 

 

 

الأهلى والمقاصة  (36)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السيد

مليون مبروك

مليون مبروك للعملاق الأحمر النادى الأهلى ولجماهيره العريقة على هذا الفوز المستحق بالعرق والكفاح وأحلى ما يتوج هذا الفوز هو أنه أثبت أن حصد البطولات لا يأتى بالجعجهة والسفالة والبلطجة وإنما بالأدب والأخلاق قبل التعب واللعب الجميل.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش 2

الاهلي بطل الدوري...لسه فاضل 9 سنين

الاهلي الاول...المقاصه التاني...المصري التالت...سموحه الرابع امال فين المختلط؟؟؟ لا دا ملعبش السنه دي

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

بطولة . . بلاااااااااااااااااااااا طعم . .

البطولة لا تحلى إلا والزمالك في المركز الثاني . . أما غير ذلك فلاااااااااااا , ألف لاااااااااااااا . . ( مبروك للأهلي وجماهيره ) . وإنا بعد عشر سنوات لقادمون . .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة