أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على مواعيد فتح المتاحف والمناطق الأثرية فى شهر رمضان

الأحد، 28 مايو 2017 12:00 ص
تعرف على مواعيد فتح المتاحف والمناطق الأثرية فى شهر رمضان المتحف المصرى فى التحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" المواعيد الرسمية للمتاحف والمواقع الأثرية التى أعلنت عنها وزارة الآثار لاستقبال الزوار، خلال شهر رمضان الكريم.

قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الوزارة قامت بتحديد المواعيد الرسمية للمتاحف والمواقع الأثرية، خلال شهر رمضان، كما تم إبلاغ هيئة تنشيط السياحة بتلك المواعيد.

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحديد مواعيد فتح المتاحف والمواقع الأثرية يختلف حسب طبيعته كل منهم، حيث تقرر فتح متاحف الإسكندرية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، على أن يتم غلق المناطق فى الرابعة عصرا، وفى الهرم وسقارة من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، على أن يتم إغلاق المنطقتين فى الرابعة عصرا، وفى قلعة صلاح الدين فى القاهرة، من الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، على أن يتم إغلاق المنطقة فى تمام الرابعة عصرا،

وأضاف أمين المجلس الأعلى للآثار، أما فى المتحف المصرى من الساعة التاسعة وحتى الثالثة عصرا ويتم غلقه فى تمام الرابعة، فى مناطق آثار الأقصر وأسوان فيستمر العمل بهما خلال شهر رمضان بنفس المواعيد الجارية، حيث أن طبيعة الأماكن الأثرية مختلفة ويتم عمل ورديات بالفترة الصباحية والمسائية والليلية.

وأشار الدكتور مصطفى أمين، إلى أنه سيتم فتح مكاتب الوزارة والدواوين التابعة لها فى تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة