أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحديث فى أمراض الحويصلة المرارية والكبد".. أحدث إصدارات "كبد المنوفية"

الأحد، 28 مايو 2017 02:56 م
"الحديث فى أمراض الحويصلة المرارية والكبد".. أحدث إصدارات "كبد المنوفية" الدكتور هشام عبد الدايم القائم بأعمال عميد معهد الكبد القومى بالمنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر معهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، كتابيين جديدان الأول تحت عنوان "الحديث فى أمراض الحويصلة المرارية"، من تأليف الدكتور هشام عبد الدايم القائم بأعمال عميد معهد الكبد القومى بالمنوفية وشارك فى الكتاب مؤلفين من أمريكا وأوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا.

وأوضح عبد الدايم، فى بيان له اليوم، أن الكتاب يتناول آخر ما توصل إليه العلم والطب فى التشخيص وعلاج أمراض المرارة وتشمل إلتهابات المرارة وحصوات المرارة والأمراض الخبيثة بالمرارة وأحدث الطرق فى عمليات إستئصال المرارة والتى تشمل الريبوت الجراحى "الانسان الآلى".

وجاء الكتاب الثانى بعنوان "الجديد فى أورام الكبد" من تأليف الدكتور هشام عبد الدايم القائم بأعمال عميد المعهد وشارك فيه كلا من الدكتور إمام واكد أستاذ أمراض الكبد وعميد معهد الكبد الأسبق والدكتوره أسماء إبراهيم أستاذ مساعد أمراض الكبد بالمعهد والدكتور أسامه العبد أستاذ الأشعة بالمعهد والدكتورة شيماء الكيلانى مدرس مساعد أورام الكبد والدكتورة زهراء الخطيب مدرس مساعد أورام الكبد هذا بالإضافة إلى مؤلفين من أمريكا وأوروبا وإفريقيا وآسيا.

وأضاف عبد الدايم، أن هذا الكتاب يتناول الجديد فى تشخيص وعلاج أورام الكبد وأسباب وعلاج أورام الكبد سواءً بالطرق الجراحية أو الأشعة التداخلية أو بالأدوية المثبطة للأورام ويستعرض كذلك إمكانية عمل زراعة كبد للمرضى المصابيين بأورام الكبد وهذا أحدث كتاب فى أحدث ما توصل إليه الطب والعمل فى مجال أورام الكبد.

وأكد القائم بأعمال عميد معهد الكبد القومى، أنه فخر لمعهد الكبد القومى أن يصدر مثل هذا الكتاب من دار INTECHوهى من أكبر دور النشر فى العالم المتخصصة فى نشر الكتب العلمية والطبية من معهد الكبد القومى ومن قسم أورام الكبد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة