أكرم القصاص - علا الشافعي

فى اليوم العالمى للامتناع عن التبغ.. كيف تتوقف عن التدخين فى خطوات

السبت، 27 مايو 2017 05:07 م
فى اليوم العالمى للامتناع عن التبغ.. كيف تتوقف عن التدخين فى خطوات التوقف عن التدخين
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى للامتناع عن التبغ،  تحت شعار "التبغ - خطر يهدد التنمية"، نقدم لك خطوات بسيطة يمكنك من خلالها التوقف عن عادة التدخين وتجنب كل الأضرار التى تحدث من جرائها والتى تصل للإصابة بأمراض الرئة الخطيرة والسرطانات وتتعدى الخطورة وصولا للوفاة.
 
نقدم لك الخطوات التى ستساعدك على التوقف عن التدخين من خلال ما ذكره موقع "wikihow" الطبى:
 
1- خذ قرارك: هذه الخطوة الأولى والأهم بين باقى الخطوات الأخرى، ويمكنك تتخاذ هذا القرار بسهولة من خلال التفكير فى آثاره السلبية على حياتك وصحتك وأصدقائك وجسمك ونفسيتك أيضا ووضع خطة للتخلص من كل ذلك على أرض الواقع.
 
2- استعد لملاحظة علامات الانسحاب على نفسك وتقبل التعامل معها، وتضم القلق والصداع وفقدان الشعور بالراحة وزيادة الشهية والوزن والمشكلات المتعلقة بكل ذلك.
 
3- اختر مواعيد محددة للبدء فى برنامجك للامتناع عن التدخين والتوقف خطوة بخطوة وضع هذه الخطة أمامك للإطلاع عليها بشكل يومى وتذكير نفسك بها.
 
4- الانشغال الدائم سيساعدك على عدم التفكير فى العودة وكذلك القيام ببعض الأنشطة الصحية مثبل ممارسة الرياضة والتمارين المتنوعة.
 
5- اسأل من حولك للحصول على الدعم الذى تحتاجه لأخذ مثل هذا القرار المصيرى فى حياتك ولا تعود له مرة أخرى.
 
 
جدير بالذكر أن أهداف اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2017 يضم تسليط الضوء على الصلات بين تعاطي منتجات التبغ، ومكافحة التبغ، والتنمية المستدامة، وتشجيع البلدان على إدراج مكافحة التبغ في استجابتها الوطنية لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، دعم الدول الأعضاء والمجتمع المدني في محاربة تدخل دوائر صناعة التبغ في العمليات السياسية، ما يؤدي بدوره إلى تعزيز العمل الوطني على مكافحة التبغ، وتشجيع مشاركة الجماهير والشركاء على نطاق أوسع في الجهود الوطنية والإقليمية والعالمية المبذولة في وضع استراتيجيات وخطط التنمية وتنفيذها وتحقيق الأهداف التي تُعطي الأولوية للعمل على مكافحة التبغ، بالإضافة إلى توضيح كيف يمكن للأفراد المساهمة في تحقيق خلو العالم من التبغ على نحو مستدام، سواء عن طريق الالتزام بعدم تعاطي منتجات التبغ نهائياً أو بالإقلاع عن هذه العادة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة