أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية: رؤيتنا فى القضية الفلسطينية ثابتة ونطرحها فى كل مناسبة

الجمعة، 26 مايو 2017 01:03 ص
وزير الخارجية: رؤيتنا فى القضية الفلسطينية ثابتة ونطرحها فى كل مناسبة السفير سامح شكرى- وزير الخارجية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، إن رؤية مصر فى القضية الفلسطينية ثابتة ويتم طرحها فى كل مناسبة، موضحاً أن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أثناء زيارته إلى إسرائيل تؤكد وجود توجه عنده لحل القضية الفلسطينية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كلام تانى"، على فضائية دريم، مع الإعلامية رشا نبيل، أن الأساس لحل القضية الفلسطينية هو ما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين الرئيسيين، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية تبلور رؤيتها حالياً تجاه القضية الفلسطينية.

من ناحية أخرى، أوضح وزير الخارجية، أن بعض من نطلق عليهم النشطاء يضخمون الأمور فى مصر، مردفاً: "يقلقنى ما تم ترويجه فى صحف أجنبية لها ارتباطات بدوائر معينة عن الاختفاء القسرى، ويتم ترويجه بقصد الإساءة لمصر"، مطالباً بعدم إطلاق معلومات عن مصر بدون توثيق.

وذكر وزير الخارجية، أن قضية ريجينى مؤلمة ولها أثرها على العلاقة مع إيطاليا، موضحًا أن القضية لا زال لها تأثير سلبى على العلاقة مع إيطاليا ويتم العمل على تجاوزه، لافتاً إل ىأنه تم التعامل مع الجانب الإيطالى بقدر كبير من الشفافية فى قضية ريجينى.

من ناحية أخرى أوضح الوزير أن قرار عودة السياحة الروسية ستتخذها روسيا وفقاً لرؤيتها، مردفاً: "نعمل على الوفاء بالتزاماتنا الدولية والتأمين المتوافق عليه بين الدول والمؤسسات التى ترصد هذه الأمور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة