أكرم القصاص - علا الشافعي

ومنحته وظيفة حكومية..

بالفيديو.. مستشار جورج بوش: قطر استضافت العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر

الجمعة، 26 مايو 2017 11:56 م
بالفيديو.. مستشار جورج بوش: قطر استضافت العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر مستشار الرئيس الأمريكى الأسبق بوش
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جون هانا مستشار الرئيس ألأمريكى الأسبق جورج بوش، إنه بناء على تجربتهم فإن حاجتهم يجب أن تكون دليلهم لأى محادثات قادمة مع قطر، موضحاً أن الوضع الذى استمر العشرين عاماً الماضية لا يمكن أن يستمر أكثر من ذلك.

وأضاف خلال كلمته، أنه عمل فى الحكومة خلال ولايتين، وبالعودة إلى العامين 1995 و1996، عندما أراد مكتب التحقيقات الفيدرالى القبض على إرهابى معروف وموجود فى قطر، والذى فى الواقع تستضيفه الحكومة القطرية عندها، وتم منحه وظيفة حكومية من قبل واحد من القادة والوزراء فى قطر، لافتاً إلى أنه عندما أراد مكتب التحقيقات الفيدرالية الحصول عليه وطلب تسليمه اختفى.

وأوضح أن هذا الرجل كان بعد خمس سنوات من ذلك، العقل المدبر لهجمات  11 سبتمبر "خالد محمد"، مشيراً إلى أنه هذا واحد من الأشياء التى يجب أن توقف.

وتابع:"هذه ازدواجية فى السياسة القطرية وشخصية ذات الوجهين فى التعامل مع المصالح الأمريكية والتى أعتقد أنه يجب التوقف عنها"، مردفاً: "كتبت فى مقال اليوم أننى أعتقد أنه حينما نعود بالنظر إلى الماضى فنتأمل ما حدث السنوات الست الماضية ونفكر فى القوى الخارجية وما هى القوى الخارجية التى لديها تأثير كبير فى أحداث الست أعوام الماضية ونحدد أى من القوى الخارجية التى ساعدت على تحويل الربيع العربى إلى شتاء إسلامى متشدد".

وأردف: "من الصعب  أن تجد بلد أخر كان له دور كبير فى تعزيز دور الإسلاميين، سواء كان فى سوريا أو ليبيا وبالتأكيد فى مصر كونها الممول لجماعة الإخوان المسلمين متمثلة فى حكومة مرسى، إنه فى الواقع النظام الحاكم فى الدوحة، وحلفائنا هناك وأعتقد أنه بطريقة ما يجب إيقاف ذلك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة