أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تكشف كواليس حادث المنيا فى 4 مشاهد.. 3 سيارات دفع رباعى استهدفت أتوبيس الأقباط.. الحادث وقع غرب مدينة العدوة قبل دير الأنبا صموئيل.. كردون أمنى ورفع حالة الطوارئ.. ووزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة

الجمعة، 26 مايو 2017 01:56 م
الداخلية تكشف كواليس حادث المنيا فى 4 مشاهد.. 3 سيارات دفع رباعى استهدفت أتوبيس الأقباط.. الحادث وقع غرب مدينة العدوة قبل دير الأنبا صموئيل.. كردون أمنى ورفع حالة الطوارئ.. ووزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة وزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الداخلية عن بعض تفاصيل الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط صباح اليوم، الجمعة، على الطريق الصحراوى بالمنيا.

 

3 سيارات دفع رباعى تستهدف أتوبيس الأقباط

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا صباح اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.

 

انتقال قيادات الداخلية لموقع الحادث فور الإبلاغ

وأوضحت الداخلية فى بيان لها، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطنا وإصابة آخرين.. وجارى حصر الأعداد النهائية.

 

فرض كوردون أمنى وتمشيط المنطقة بالكامل

وتم فرض كوردون أمنى بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.

 

وبدوره، قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، أن أجهزة الأمن تمشط المنطقة بحثاً عن مرتكبى هذا الحادث الإرهابى المؤسف، من خلال عدة حملات أمنية.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المنطقة تشهد حالة من الاستنفار الأمنى، لملاحقة مرتكبى الحادث.

 

وزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة

وعلى جانب آخر، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن المنيا لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط المتهمين.

 

ونعت وزارة الداخلية أهالى الشهداء الذين لقوا مصرعهم قبل وصولهم للدير مؤكدة عزمها على القصاص من المتهمين وسرعة ضبطهم وتقديمهم لجهات التحقيق.

 

وكان مسلحون استهدفوا أتوبيس يقل عدداً من الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى فى المنيا، ما أسفر عن استشهاد 26 شهيدا وإصابة آخرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كشف الكواليس

وبكده تكون الداخلية فكت كوليس الحادث الإرهابى الغاشم !! حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

لك الله يا مصر

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

حسبى الله ونعم الوكيل

حرام اللهم ارنى في هؤلاء للمجرمين يوما اسودا

عدد الردود 1

بواسطة:

ياسر حسن

لسه لسه لسه

لابد ان يكون الرد بشده لان مصر عاليه بارضها وشعبها والمسلمين والمسحيين معا

عدد الردود 2

بواسطة:

حسن

غيروا أماكن خدمة ضباط محافظة المنيا .

يا سادة / ماينفعش أن يكون رجال الداخلية من نفس المحافظة التى يعملون بها وكلنا يعلم العصبيات والقبلية المتوحشة فى صعيد مصر .. فالضابط حتما سيتأثر بعصبيته أو قبيلته وسيحاول حمايتهم وإلا إعتبروه مارقا وخارجا عن طاعتهم ... زمان كان الضباط من مدن بحرى يخدمون على الأقل عاما فى مدن ومحافظات الوجه القبلى لهذا السبب !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة