أكرم القصاص - علا الشافعي

الإرهاب يحصد أرواح 26 شهيدا وإصابة 25 آخرين فى هجوم مسلح على أتوبيس يستقله أقباط المنيا.. مجهولون يطلقون النار على رحلة دينية.. وسيارات الإسعاف تنقل الضحايا والمصابين للمستشفيات.. ورفع حالة الطوارئ بالصعيد

الجمعة، 26 مايو 2017 12:30 م
الإرهاب يحصد أرواح 26 شهيدا وإصابة 25 آخرين فى هجوم مسلح على أتوبيس يستقله أقباط المنيا.. مجهولون يطلقون النار على رحلة دينية.. وسيارات الإسعاف تنقل الضحايا والمصابين للمستشفيات.. ورفع حالة الطوارئ بالصعيد حادث إرهابى يستهدف أتوبيس الأقباط - أرشيفية
كتبت هند مختار – محمود عبد الراضى – المحافظات – حسن عبد الغفار – هانى فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد منذ قليل 26 شخصا وأصيب 25 آخرون، فى حادث هجوم مسلح من مجهولين على أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوى الغربى فى المنيا.

 

قالت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، أنه تم نقل جثامين 23 شهيدا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 25 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.

 

وأضافت المصادر، أن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنا، وإن هناك عدد آخر من الجثامين جارى حصرها ونقلها.

 

وأوضحت المصادر أنه جارى الدفع بسيارات إسعاف من محافظات بنى سويف والمنيا، لنقل المصابين والضحايا.

 

ومن جانبه أكد اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، أن حادث الأتوبيس كان على الطريق الصحراوى الغربى، بين محافظتى بنى سويف والمنيا.

 

قالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا باللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية ومحافظ المنيا، لمتابعة حادث إطلاق النار الذى استهدف أتوبيس للأقباط بالمنيا.

 

كانت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، قد قالت أنه تم نقل جثامين 24 شهيدا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 16 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.

 

توجه اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، لمكان استهداف أتوبيس يقل أقباط بالمنيا بالطريق الغربى الصحراوى، لتفقد الحادث، والوقوف على ظروفه وملابساته.

 

وقال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن تمشط المنطقة لملاحقة المتهمين باستهداف أتوبيس يقل أقباط كانوا فى طريقهم لدير الأنبا صموئيل.

 

وكان مسلحون اعترضوا أتوبيسا يقل عدداً من الأقباط كانوا فى طريقهم لدير الأنبا صموئيل بالطريق الغربى الصحراوى بالمنيا.

 

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن 26 قبطيا استشهدوا و25 أصيبوا فى حادث غرب المنيا.

 

وأضاف مجاهد، أن الدكتور أحمد عماد الدين أمر بنقل جميع المصابين لمعهد ناصر بالقاهرة من مستشفيات مغاغة والعدوة وبنى مزار المنيا، ووجّه بتحريك أطقم الرعاية المركزة بمعهد ناصر لسرعة إسعاف المصابين.

 

أكد الدكتورة دعاء السيد روبى مدير إدارة الطوارئ ببنى سويف أنه تم نقل 8 جثامين ضمن ضحايا حادث استهداف اتوبيس الاقباط إلى مستشفى بنى سويف العام.

 

أضافت أنه يتم الان التنسيق مع مديرية صحة المنيا لنقل كافة الجثامين إلى مشرحة كل مستشفيات بنى سويف العام.

 

من ناحية أخرى اكدت مصادر من هيئة الإسعاف أن إجمالى المصابين وصل إلى 25 مصابا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جوهرة

تكليفات الامارة

اشتغلت التكليفات.. تعبت من العزاء لابد من وقفة حازمة في محاكمة الخراف في السجون قلنا مائه مرة اعدموهم وخلصونا من التكليفات اللي تصدر من داخل السجون ومن الامارة.. ارحموا البلد

عدد الردود 4

بواسطة:

مواطن

إعدام قيادات الإخوان واجب وطنى

يجب توجيه رسالة نهائية للجماعات الإرهابية ان عمرها فى مصر انتهى و ذلك بإعدام كل من ثبت تورطه ولو بالتخطيط او المعاونة فى أحداث أدت إلى وفاة مواطنين و على رأس هؤلاء جميع القيادات التى فى ابسجون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة