أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية: لا مساس بقاطنى العقارات المملوكة للأوقاف

الخميس، 25 مايو 2017 10:21 م
محافظ الدقهلية: لا مساس بقاطنى العقارات المملوكة للأوقاف الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، عدم المساس بقاطني العقارات التي تم بناءها على أراضى مملوكة لهيئة الأوقاف بقرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة، أو أي قري أخري داخل المحافظة، مشيرا بأن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تقتضي بفتح باب تقنين الأوضاع لقاطني تلك العقارات.

وأضاف محافظ الدقهلية، فى تصريحات تليفزيونية،  أن مشكلة أهالي قرية منية سندوب مع الأوقاف تم بحثها، وخلال زيارة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد قرر تفويضي برئاسة لجنة تقنين أوضاع المواطنين على أراضي الأوقاف، وتم فتح باب تلقي طلبات التقنين بديوان المحافظة ومن ثم يتم مخاطبة هيئة الأوقاف .

وقال "الشعراوي" : نما إلى علمى أن بعض المواطنين بالقرية رفضوا الذهاب لتقديم طلبات التقنين  إلى هيئة الأوقاف وقررت استقبال طلبات التقنين بديوان المحافظة ونتولى بالنيابة عنهم إرسالها لهيئة الأوقاف، وإجمالى الطلبات التي تلقتها اللجنة وصلت الى 400 طلب من أهالى القرية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تقرر تشكيل لجنة داخل المحافظة برئاسته لتثمين الأراضي سواء التابعة لهيئة الأوقاف، أو الرى، أو الإصلاح الزراعى، أو أملاك الدولة وبعضوية هيئة الرقابة الإدارية والمساحة وجميع الخبراء، وهيئة خدمات الحكومة المختصة بتثمين سعر الأرض حتى لا يحدث اختلاف بين الهيئات بالأسعار،  على أن يتم إبرام التعاقد مع المتقدم بطلب التقنين والجهة صاحبة الولاية.

كما أعلن محافظ الدقهلية، تقنين أوضاع محلات الجزارة الكائنة على شاطئ النيل بقريه طنامل، مركز أجا والمتواجدة منذ سنوات عديدة وسيتم تحرير عقود معهم ومع وزارتي الموارد المائية والطرق.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ الدقهلية، اليوم، بعدد من أصحاب تلك المحلات بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة اجا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة