أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ردا على نتانياهو: القدس ستبقى عاصمة فلسطين

الخميس، 25 مايو 2017 01:04 ص
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ردا على نتانياهو: القدس ستبقى عاصمة فلسطين نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الاربعاء، أن "مدينة القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هى عاصمة دولة فلسطين، وستبقى كذلك إلى الابد".

وتعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، حول القدس، قال ابو ردينة "ان هذه التصريحات من شأنها توتير الاجواء وتعقيد الوضع القائم وإعاقة المساعى التى يقوم بها الرئيس الامريكى دونالد ترامب لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

وكان نتانياهو اعلن قبيل زيارة ترامب لاسرائيل أن القدس ستظل دائماً عاصمة الدولة العبرية، قائلا أمام الاف فى احتفالات بمناسبة احتلال اسرائيل للقدس الشرقية "أقول للعالم بكامله وبأوضح طريقة ممكنة إن القدس كانت وستظل دائماً عاصمة إسرائيل".

ودعا ابو ردينة رئيس الوزراء الاسرائيلى الى "التوقف عن اطلاق مثل هذه التصريحات، ووقف التحريض المستمر من قبل وزراء حكومته بشكل يومى ضد الشعب الفلسطينى وقيادته".

وكان ترامب دعا الثلاثاء فى القدس الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى الى تقديم تنازلات من اجل السلام، مشددا على ان "صنع السلام لن يكون سهلا، وتعهد ترامب مرة اخرى بأنه "ملتزم شخصيا" مساعدة الجانبين على التوصل الى اتفاق لانهاء الصراع المستمر منذ قرابة 70 عاما.

لكنه لم يقدم اى تفاصيل حول خططه لتقديم محادثات السلام، او كيف سينجح حيث فشل الرؤساء الاميركيون الذين سبقوه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة