أكرم القصاص - علا الشافعي

البحرين تصدر حكما بالسجن على 17 متهما بالإرهاب

الخميس، 25 مايو 2017 04:36 م
البحرين تصدر حكما بالسجن على 17 متهما بالإرهاب سجن - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة فى مملكة البحرين، اليوم الخميس، حكما بالسجن على 17 متهما بالإرهاب، مددا تراوحت بين عامين ومؤبد.

 

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، فإن الاتهامات شملت "تأسيس جماعة إرهابية، والانضمام إلى تلك الجماعة، والشروع فى قتل موظف عام، والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات، وحيازة سلاح نارى وذخائر بغير ترخيص تنفيذا لغرض إرهابى، وإخفاء متهمين بجناية، والعلم بوقوع جريمة وعدم إبلاغ السلطات عنها".

 

وقال رئيس النيابة، عيسى الرويعى، بنيابة الجرائم الإرهابية فى مملكة البحرين، إن الأحكام تنوعت بين السجن المؤبد لخمسة متهمين، والسجن عشر سنوات لثلاثة متهمين، والحبس ثلاث سنوات لخمسة متهمين، والحبس سنتين لثلاثة متهمين، وإسقاط الجنسية عن ثمانية متهمين عما أسند إليهم من اتهام، وبمصادرة المضبوطات.

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغ من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل مجموعة "إرهابية" داخل مملكة البحرين، عملت للتخطيط على استهداف رجال الأمن وقتلهم.

 

وذكرت الوكالة البحرينية، أنه "تنفيذاً لذلك المخطط فقد تم توفير سلاح نارى لاستخدامه فى الجريمة، وتحديد مكان لارتكاب جريمتهم، واستدراج أحد ضباط وزارة الداخلية إلى منطقة سترة بتاريخ 2016/5/22 من قبل أحد المتهمين، وقيام آخر -والذى سبق أن تلقى تدريبات عسكرية لاستعمال الأسلحة والمفرقعات- بإطلاق النار على المجنى عليه حال وصوله إلى الموقع".

 

وأضافت الوكالة البحرينية، أنه بإجراء التحريات الجدية والمكثفة تم التوصل إلى المتهمين، والقبض على 11 متهما وفق الإجراءات القانونية، وعرضهم على النيابة العامة، وإصدار إذن ضبط وإحضار بحق باقى المتهمين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة