أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. محافظ القاهرة: مشروع أهالينا يشمل إنشاء 1064 وحدة سكنية خلال 18 شهراً

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:00 م
بالفيديو.. محافظ القاهرة: مشروع أهالينا يشمل إنشاء 1064 وحدة سكنية خلال 18 شهراً المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن مشروع أهالينا من المشروعات الجديدة بالقاهرة، ضمن مشروعات تطوير المناطق العشوائية، الذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية، وتنفيذها بتمويل من البنك الأهلى المصرى، وتبرعات من رجال أعمال ومستثمرين.

وأضاف المحافظ، خلال احتفالية وضع حجر أساس مشروع أهالينا، أن المشروع مقام على مساحة 9,5 فدان، تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ 25 عمارة سكنية من 12 دورا بإجمالى 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2، تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 216 محلا تجاريا مع إقامة مول تجارى على مساحة 4400 م2، فضلا عن إنشاء مدرسة ومركز طبى ومسجد يسع لـ700 مصل، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجارى من دورين مع إنشاء ملعب خماسى ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

وأوضح المحافظ، أنه تم إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والإنشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع لكلية الهندسة جامعة عين شمس، لخبرتها الكبيرة فى مجال التصميمات والاستشارات الهندسية.

وأشار المحافظ إلى أن المخطط الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 18 شهراً، فور وضع حجر الأساس، وتم مراعاة تنفيذ المشروع بمعرفة 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية والمشهود لها بالخبرة والكفاءة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه.

وأضاف المحافظ، أن الأرض كانت تستغل كمخزن لشركة الصرف الصحى ومنطقة مخلفات وفرز للقمامة وتربية الماشية والماعز، وتم رفع المواسير الضخمة الخاصة بالصرف الصحى ومخلفات تقدر بحوالى 48 ألف متر3 لتسليم الأرض لشركات المقاولات للبدء فى الأعمال.

ووجه المحافظ الشكر لرجال الأعمال الوطنية لمساهمتهم بالمشروع بجانب البنك الأهلى المصرى الممول، ووزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة الذين لا يتوانوا فى تنفيذ المشروعات الخدمية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة