أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يقود تحركات الأندية لإنشاء رابطة المحترفين فى غياب الزمالك.. الاتفاق على ميثاق شرف رياضى موحد لمنع الصراع على اللاعبين.. تنظيم احتفالية لأبو ريدة فى أول أسبوع من رمضان.. واتحاد الكرة يدعم ببرقية تأييد

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:00 ص
الأهلى يقود تحركات الأندية لإنشاء رابطة المحترفين فى غياب الزمالك.. الاتفاق على ميثاق شرف رياضى موحد لمنع الصراع على اللاعبين.. تنظيم احتفالية لأبو ريدة فى أول أسبوع من رمضان.. واتحاد الكرة يدعم ببرقية تأييد محمود طاهر وابو ريدة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع مسئولو أندية الدورى الممتاز خلال الاجتماع، الذى عقد مؤخرا ، بأحد فنادق التجمع الخامس على شرف نادى المقاصة، وحضره محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، ومحمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، و11 ناديا بالدورى، ميثاق شرف رياضى موحد.

وتضمن ميثاق الشرف عدة بنود أهمها احترام الحكام وقدسيتهم وعدم الهجوم عليهم، احترام اللوائح والقوانين المنظمة لمسابقات اتحاد الكرة، إنشاء رابطة محترفين لإدارة مسابقة الدورى العام، احترام رغبات اللاعبين خلال فترات الانتقالات وعدم التصارع على أى لاعب، الالتزام بالأخلاق الحميدة ونبذ الإساءات التى تقلل من شأن الكرة المصرية داخليا وخارجيا،يذكر أن نادى الزمالك قاطع الاجتماع ورفض الحضور.

فى السياق ذاته، فجر نهاد حجاج المستشار القانونى لنادى الأسيوطى، مفاجأة مدوية خلال اجتماع الأندية .. وأكد نهاد حجاج خلال الاجتماع أنه لا يجوز انشاء رابطة أندية المحترفين فى الموسم المقبل، خاصة وأن الجمعية العمومية الأخيرة لاتحاد الكرة لم تشهد الموافقة عليها حيث تم تأجيل البت فى الأمر وكذلك لجنة القيم لوقت لاحق بعد اعتراض الأندية على التعديلات المقترحة، وأسفر الاجتماع عن الموافقة على لجنة الاستئناف ولجنة تراخيص الأندية فقط.

على صعيد متصل، اتفق ممثلو الأندية خلال الاجتماع ، على إقامة حفل إفطار ضخم فى الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، لتكريم المهندس هانى أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة.

من جانبه أكد اللواء بكرى سليم المدير التنفيذى لنادى المقاصة، أن ممثلى الأندية اتفقوا على الاحتفال بـ"أبو ريدة" بعد أن حافظ على مقعد مصر فى المكتب التنفيذى لـ"فيفا"، بعد التفوق على منافسه الكاميرونى ذولكيفيرى بـ50 صوتًا لأبو ريدة مقابل 4 للكاميرونى.

كما أكد سليم ، أن المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، أرسل برقية لمساندة قرارات اجتماع لجنة الأندية، وأوضح بكرى سيلم، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن أبو ريدة حرص على ارسال برقية لتأييد قرارات اجتماع لجنة الأندية نظراً لعدم قدرته على الحضور بسبب انشغاله باجتماعات الاتحاد الأفريقي "كاف".

وأشاد المدير التنفيذى للمقاصة، باجتماع الأندية، مؤكداً أن الاجتماع كان مثمراً وشهد تكاتف بين جميع الأندية، وظهر ذلك بتوقيع ميثاق شرف رياضى موحد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة