أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة ترحب بوقف إطلاق النار فى جنوب السودان

الأربعاء، 24 مايو 2017 10:44 م
الأمم المتحدة ترحب بوقف إطلاق النار فى جنوب السودان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب ديفيد شيرر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى جنوب السودان ورئيس بعثة أونميس، بإعلان رئيس جنوب السودان سلفا كير وقف إطلاق النار من جانب واحد وإطلاق الحوار الوطنى فضلا عن التعهد بمراجعة حالة السجناء السياسيين.

ونقل الموقع الرسمى للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن شيرر قوله - فى كلمته التى ألقاها فى مجلس الأمن والذى عقد جلسة حول جنوب السودان، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة:"هذه التصريحات هى موضع ترحيب كبير، سيكون هناك فحص دقيق لعدد السجناء الذين أطلق سراحهم بالفعل، وعما إذا كانت (آلية مراقبة وقف اطلاق النار والترتيبات الأمنية الانتقالية)، التى أنشأها اتفاق السلام لرصد انتهاكات وقف إطلاق النار وبدعم من بعثة الأمم المتحدة فى جنوب السودان، تستطيع التحرك بحرية من أجل رصد وقف إطلاق النار، وبينما قد يقدم الحوار الوطنى نقطة تلاقٍ مرحب بها حول المصالحة، فحتى يكون هذا الأمر ذو مصداقية، سيحتاج إلى مشاركة حقيقية من دوائر المعارضة. فى الوقت نفسه، اتفقت جماعات المعارضة معا حول موقف مشترك وشجبت الحوار الوطني".

وجدد شيرر تأكيده على أهمية أن يوحد مجلس الأمن استراتيجية مشتركة لدفع العملية السياسية قدما، مشيرا إلى أن وحدة الهدف سترسل أفضل إشارة إلى القادة السياسيين فى جنوب السودان للتركيز أولا وقبل كل شيء على محنة مواطنيهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة