أكرم القصاص - علا الشافعي

الأردن يدين اقتحام المتطرفين اليهود لساحات المسجد الأقصى

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:08 م
الأردن يدين اقتحام المتطرفين اليهود لساحات المسجد الأقصى وزير الإعلام الأردنى محمد المومنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الحكومة الأردنية بشدة الاعتداء الإسرائيلى السافر بتمكين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأربعاء، من اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك "الحرم القدسى الشريف"؛ بما يمثله ذلك من انتهاك لحرمة المكان وإيذاء لمشاعر المسلمين فى شتى أنحاء العالم.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى -فى تصريح- أن الحكومة الأردنية تحمل الحكومة الإسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال مسئولية المساس بالمسجد الأقصى المبارك وتشجيع مئات المستوطنين على تدنيس ساحاته ومسئولية عدم إيقاف دعوات بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية وبعض أعضاء الكنيست التحريضية، والتى أدت إلى اقتحامات المتطرفين.

وحذّر المومنى من عواقب هذا الاستعداء والتجاهل الإسرائيلى لمقدسات المسلمين والقوانين الدولية واتفاق السلام الموقع مع الأردن.

وأكد المومنى على موقف الأردن الثابت فى الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسى الشريف، ورفض أى محاولة لتغيير الوضع التاريخى القائم عليه، وأن المسجد الأقصى/الحرم الشريف مكان عبادة خالص للمسلمين وحدهم ولا يقبل أى تفسير غير ذلك.

وقال المومنى أن الأردن يوظف جميع خياراته القانونية والدبلوماسية بهدف الحفاظ على حماية المقدسات وموظفى أوقاف القدس والمصلين فى المسجد، مشيرا بهذا الشأن إلى الوصايا التاريخية والرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية فى مدينة القدس، مؤكدا أن الالتزام الأردنى بهذا الشأن حاسم وواجب مقدس عندما يتعلق الأمر بالمساس بالمقدسات أو محاولة تدنيسها أو الإضرار بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة