أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. السيسي: طول ما أنا عايش مش هسيب حد ياخد حاجة مش حقه

الثلاثاء، 23 مايو 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. السيسي: طول ما أنا عايش مش هسيب حد ياخد حاجة مش حقه السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المحلية والعربية والعالمية والرياضية، منها تغطية خاصة لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشاريع التنموية.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
السيسي
السيسي
 
 
 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة الانتهاء من المشروعات المتأخرة، التى تعمل عليها الحكومة الآن قبل نهاية العام الجارى.
 
 
 
 
 
قال ناصر البقمى، أمين عام مركز "اعتدال" لمحاربة التطرف بالسعودية، إن جماعة الإخوان هى الحاضنة للجماعات الإرهابية كافة".
 
الأرصاد
الأرصاد
 
 
 
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية فى أول أيام شهر رمضان المبارك اعتبارا من السبت المقبل،  حتى يوم الإثنين 29 من الشهر الجارى، من المنتظر أن تبدأ بارتفاع  طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل الحرارة على كافة الأنحاء .
 
المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل
 
 
 
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن استراتيجية الوزارة تستهدف زيادة معدل نمو الناتج المحلى إلى 8%، وإنه إذا تحقق هذا الرقم ستكون مصر من ضمن أكبر 15 دولة على مستوى العالم فى النمو الصناعى.
 
غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى
 
 
 
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هناك أكثر من 1000 جمعية أهلية محظورة، وتم تغيير مجالس إدارتها، ويتم الإشراف عليها من خلال لجنة تضم وزارتى العدل والتضامن وجهات أمنية ورقابية، تشرف على الموارد والتبرعات وأوجه الإنفاق.
 
السيسى
السيسى
 
 
 
استمرارًا للجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصرى، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عددٍ من المشروعات فى مجالات الصحة والإسكان والصناعة والمرافق والخدمات، والتى نفذتها القوات المسلحة ووزارات الصحة والإسكان والصناعة فى العديد من محافظات الجمهورية.
 
مميش
مميش
 
 
 
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن الـ64 مليار جنيه الخاصة بشهادات استثمار تنمية قناة السويس فى أمان تام، وأن هذا المبلغ بالكامل تم إيداعه فى وزارة المالية تحسبا لأى ظروف.
 
 
 
 
 
ينفرد "اليوم السابع" بنشر أول حوار مع المهندسة جيهان أحمد عمار فرغلى، نائب رئيس جهاز أسيوط الجديدة، صاحبة الـ43 عاما.
 
 
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً بالموافقة علي إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 118 فدانا بمنطقة رأس الأدبية بمحافظة السويس، لتنفيذ المشروع القومى للترسانة البحرية.
 
 
الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية
الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية
 
 
 
أوصى الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بضرورة توفير برنامج إلكترونى للمتقدمين لشغل وحدات الإسكان الاجتماعى، وذلك عّن طريق الإنترنت.
 
 
 
 
 
فى حلقة جديدة من مسلسل فضح المؤامرات القطرية ودور الدوحة التخريبى ودعمها للتنظيمات الإرهابية فى العديد من دول المنطقة، حذرت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية فى تقرير لها اليوم الإدارة الأمريكية من تبنى الإمارة سياسات تقوض مصالح واشنطن فى المنطقة، ومن دعمها للقوى المزعزعة للاستقرار فى الشرق الأوسط.
 
 
 
 
 
لليوم الثانى.. فتح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" أبوابه للمواطنين بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر وطرح جميع منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار تقل عن مثيلتها فى الأسواق الأخرى، فيما تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لوزارة التموين بطرح منتجات السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر والمكرونة والسكر والشاى والأسماك والدقيق ومنتجات العصائر.
 
 
 
 
 
حسمت وزارة التربية والتعليم اللغط الذى أثير مؤخرا حول زيادة المصروفات الدراسية بنسب متفاوتة، حيث قررت، رفع المصروفات الدراسية بدءا من العام الدراسى المقبل بالنسبة للمدارس الخاصة، والتى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة" الدولية"، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا يتضمن معلومات تهم ولى الأمر حول تلك الزيادة.
 
 
 
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 3.9 مليار جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 658.879 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.
 
 
 
 
 
7 أيام هى المهلة المتبقية للمحافظين والأجهزة التنفيذية فى كل محافظات مصر، لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة، وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى أصدرها خلال زيارته لمحافظة قنا.
 
 
 
 
 
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن العام الحالى هو عام المرأة، والعام المقبل عام  ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن الهيكل الخاص بالحماية  فيه إيجابية، أما عنصرا الرعاية والتنمية فإن بهما قصورا كبيرا، ونصيب الفرد من ذوى الإعاقة لا يتجاوز جنيهين ونصف الجنيه، ومن ثم لا بد من العمل على زيادته فى الموازنة الجديدة بأى طريقة.
 
 
 
 
 
فى ازدواجية جديدة للإعلام الغربى، وفى مقدمته الإعلام البريطانى الذى يمتلك العديد من المؤسسات الكبرى من بينها هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، وصحف مثل الإندبندنت والجارديان وغيرها، تجاهلت غالبية التقارير الإعلامية داخل لندن على مدار الساعات القليلة الماضية دور الأجهزة الأمنية فى هجوم قاعة مانشستر أرينا الإرهابى الذى تبناه تنظيم داعش.
 
 
 
 
 
شهدت مدينة مانشستر البريطانية، فجر اليوم الثلاثاء، تفجيرًا إرهابيًا، فى مانشستر أرينا، والذى تبناه تنظيم "داعش" الإرهاب، حيث أعلن تنفيذ الهجوم باستخدام عبوات ناسفة، الأمر الذى أسفر عن مقتل 22 شخصًا، وإصابة 60 شخصًا آخرين.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن زعيم مافيا اغتيل بطلقة فى الرأس عندما كان يقود دراجته فى صقلية، فيما يبدو أنه عملية قتل عصابات، والتى أصبحت نادرة فى السنوات الأخيرة عقب اعتقال رموز المافيا الخطيرة.
 
 
 
 
 
ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلية، أن وزارة التعليم الإسرائيلية قررت اليوم إلغاء امتحان مادة الرياضيات الذى أجرى أمس فى المرحلة الثانوية بسبب تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة تليجراف وفاة الممثل البريطانى روجر مور البطل السابق لأفلام جيمس بوند، وقالت أسرة النجم البريطانى روجر مور على حسابه الرسمى على تويتر،  إنه توفى اليوم الثلاثاء عن 89 عاما.
 
 
 
 
 
بعيدًا عن شاشة التلفزيون وبعد 8 سنوات من الغياب عادت شخصيات مسلسل "بوجى وطمطم" إلى الظهور من جديد فى رمضان 2017 فى الشارع المصرى وأصبحت ركنًا أساسيًا فى الاحتفال بالشهر الكريم لهذا العام، سواء من خلال الديكورات الرمضانية أو الهدايا والفوانيس بعد أن توقف استيراد الفوانيس الصينية وعادت الإبداعات المصرية من جديد لهذا المجال.
 
 
 
 
 
تقدّم الأهلى على مضيفه القطن الكاميرونى بهدفين نظيفين أحرزهما أجايى ومؤمن زكريا بعد مرور 15 دقيقة من عُمر المباراة المٌقامة حاليا على استاد رومندى أدجيا فى الجولة الثانية لدور المجموعات الأفريقى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة