أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز العاشرة.. 19 ألف وحدة سكنية بالفرش جاهزة لسكان العشوائيات بالأسمرات

الإثنين، 22 مايو 2017 10:06 م
موجز العاشرة.. 19 ألف وحدة سكنية بالفرش جاهزة لسكان العشوائيات بالأسمرات وحدات سكنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع حلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة فى مقدمتها: أن المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، قال إن هناك نحو ١٩ ألف وحدة سكنية بمشروع الأسمرات سيتم تسليمها لسكان المناطق العشوائية بالفرش الكامل، وذلك لأول مرة من أجل التخفيف على عاتق سكان هذه المناطق وتحسين مستوى المعيشة لهم.

 

 

 

- على جمعة منتقدا زيادة السكان بندوة مستقبل وطن: تكاثرنا لحد ما وقعنا "كفاية"

قال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إن الزيادة السكانية أزمة كبيرة مضيفا :"بنقول للناس متخلفوش ومش راضيين.. والناس بتتكلم على حديث الرسول "تكاثروا" وأنا بقولهم خلاص إحنا تكاثرنا وفضنا لحد ما وقعنا.. كفاية بقا".

 

- عماد الدين حسين بندوة مستقبل وطن: الصحافة تتعرض لمعركة وجود

قال عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، إن الاعلام تطور بشكل غير مسبوق فمثلا، مصر بها 100مليون موبايل وكل شخص يستطيع بباقة شهرية قليلة الثمن أن يصل لمعلومات وأخبار بشكل سريع وغير مسبوق

 

- معلمة متهمة بتسريب امتحانات بالمنيا تكشف تورط "رئيس اللجان" فى الواقعة

كشفت فاتن عادل، المدرسة المتهمة فى واقعة تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية فى إحدى قرى المنيا، حقيقة التهم الموجهه إليها.

 

- مطار القاهرة يستقبل 11 فوجًا سياحيًا لزيارة المعالم السياحية والأثرية

استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، 11 فوجًا سياحيًا من جنسيات مختلفة، فى زيارة تستغرق أيام، لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات.

 

- سفير اليابان: السيسى يدرك أهمية التعليم وحريص على نقل التجربة اليابانية

قال تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى لدى القاهرة، إنه يحب التعامل مع الشعب المصرى، فهو شعب طيب و"دمه خفيف"، لافتاً إلى أنه كان طالباً بمصر بالجامعة الأمريكية لدراسة اللغة العربية، وكان يعيش لدى أسرة مصرية بمنطقة الزمالك، كما كان محباً للأكل المصرى مثل الطعمية والملوخية والفتة والكشرى.

 

- بدء تسليم 19 ألف وحدة سكنية كاملة الفرش لسكان العشوائيات بالأسمرات

أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن هناك نحو ١٩ ألف وحدة سكنية بمشروع الأسمرات سيتم تسليمها لسكان المناطق العشوائية بالفرش الكامل، وذلك لأول مرة من أجل التخفيف على عاتق سكان هذه المناطق وتحسين مستوى المعيشة لهم.

 

- بالصور.. اللجنة الهندسية لإحياء طريق الكباش تعد مقايسة بتكلفة 233 مليون جنيه

تواصل محافظة الأقصر أعمال مكثفة لإحياء مشروع طريق الكباش الفرعونى، والذى أطلق شارة بدء العمل به الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقامت اللجنة الهندسية للمشروع بإعداد مقايسة كاملة بأعمال المشروع بتكلفة 233.5 مليون جنيه، وكذلك تم تحديد معوقات المشروع لإزالتها بالكامل، حيث أن اللجنة تنتظر توفير التمويل لاستئناف العمل بالمشروع خلال أيام.

 

- محمد صبحى بندوة مستقبل وطن: إزاى نشوف اللى بيقطعوا البشر بالسنج بالتلفزيون

قال الفنان محمد صبحي، إنه لا يستطيع أن يقول إننا على درجة عالية من الثقافة، أو أن الثقافة تقوم بدورها، فلو افترضنا أننا جددنا الخطاب الدينى أوعظمنا العلم والرياضة فمسرحية واحدة أو فيلم قادر على هدم كل ذلك

 

- قوات الأمن تلاحق 17 متطرفًا بعدة محافظات شاركوا فى تفجيرات الكنائس الثلاث

شهدت عدة محافظات تحركات أمنية، عقب إحالة النائب العام، 48 إرهابيًا، إلى القضاء العسكرى، لاتهامهم بالانضمام لجماعة تنتمى لتنظيم داعش الإرهابى وتأسيس خليتين لها بمحافظتى القاهرة وقنا، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث "البطرسية بالعباسية ومار مرقس بالإسكندرية ومارجرجس بالغربية"، حيث تستهدف الحملات الأمنية بعد العناصر الارهابية التى مازالت هاربة لاتهامهم بأعمال إرهابية، وتلاحق فلول العناصر المتطرفة المقبوض عليهم.

 

- بالفيديو.. مواطن سعودى يعتمر نيابة عن ترامب ويدعوه للإسلام

فى واقعة غربية من نوعها، أدى مواطن سعودى، مناسك العمرة عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، داعياً الله أن يهدى قلبه للإسلام، وذلك بالتزامن مع زيارته للمملكة العربية السعودية.

 

- قطع المياه عن 5 مناطق بالجيزة صباح الأربعاء لمدة 24 ساعة

اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أنه سيتم قطع المياه عن جزيرة محمد وطناش وشارع الحرية ومتفرعاته ببشتيل وكمبرة وكفر حكيم إعتباراً من الــ الساعة 8 صباح الاربعاء الموافق 24 /5/2017 وحتى الساعة 8 صباح الخميس 25/5/2017 وذلك للقيام بأعمال تحويلات المرافق بمشروع محور روض الفرج.

 

مختارات فيديو 7

- بالفيديو.. مواطن سعودى يعتمر نيابة عن ترامب ويدعوه للإسلام

فى واقعة غربية من نوعها، أدى مواطن سعودى، مناسك العمرة عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، داعياً الله أن يهدى قلبه للإسلام، وذلك بالتزامن مع زيارته للمملكة العربية السعودية.

 

- بالفيديو.. كلب يساعد مربيته فى تنظيف الأطباق على طريقته الخاصة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو لكلب وهو يقوم بمساعدة مربيته فى غسيل الأطباق .

 

- بالفيديو.. محافظ أسوان يسلم عقود 264 منزلا لأهالى النوبة بمشروع وادى كركر

سلم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم الاثنين، عقود 264 منزلا لأهالى النوبة بمشروع توطين قرى وادى كركر، ضمن المرحلة الثانية التى تشمل 2024 منزلا.

 

مختارات برلمانى

 

نواب: مصر بدون منظومة نقلوكيل "نقل البرلمان": كل وزير يعيش ساعة بساعة.. بدوى دسوقى: "إزاى نتكلم عن استراتيجية للنقل والسكة الحديد بتخسر 5 مليارات جنيه سنويا".. وجمال كوش: نحتاج لخطة طويلة المدى تصل لـ 50 سنة

أكد عدد من نواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن قطاع النقل يفتقد إلى خطة واستراتيجية محكمة، حيث قال النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات إن هناك وزراء يعيشون ساعة بساعة دون خطة واضحة للعمل، وفيما أوضح النائب جمال كوش، أن قطاع النقل يحتاج إلى خطة طويلة تصل لـ 50 سنة، وعند تولى أى وزير لشئون الوزارة يدرك ما هو الدور الذى يقوم به وفق هذه الخطة على أن يراعى فيها الزيادة السكانية.

 

- نائب بـ"اقتصادية البرلمان": أوافق على استدعاء محافظ البنك المركزى على خلفية زيادة الفائدة 2%

قال إبراهيم نظير عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن لجنتى الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة، هما المسئولتان عن استدعاء محافظ البنك المركزى طارق عامر، لسؤاله عن زيادة أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس أى 2%، مؤكدًا أنه يوافق على طلب أحد النواب باستدعاء "عامر" لسؤاله عن خلفيات اتخاذ قرار رفع الفائدة.

 

- ننشر نص مقترح قانون منع تسمية المواليد بأسماء أجنبية وعقوبة المخالفين

ينشر "برلمانى" نص مقترح القانون الذى تقدم به النائب بدير عبد العزيز إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى، لتعديل بعض مواد قانون 143 لسنة 1994 بشأن الأحوال المدنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة