أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاهد تلخص زيارة الرئيس الأمريكى لتل أبيب.. ترامب يحرج نتنياهو ويقبل زوجته.. "قلنسوة" إيفانكا تثبت يهوديتها.. رجل البيت الأبيض يلتقط صورًا تذكارية بشوارع القدس القديمة.. ورئيس حكومة إسرائيل يخطب ود السعودية

الإثنين، 22 مايو 2017 05:14 م
مشاهد تلخص زيارة الرئيس الأمريكى لتل أبيب.. ترامب يحرج نتنياهو ويقبل زوجته.. "قلنسوة" إيفانكا تثبت يهوديتها.. رجل البيت الأبيض يلتقط صورًا تذكارية بشوارع القدس القديمة.. ورئيس حكومة إسرائيل يخطب ود السعودية ترامب يقبل زوجة نتنياهو
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن المواقف الغربية التى تصدر عن الرئيس الأمريكى ستكون متصدرة وسائل الإعلام، لسنوات طويلة، فالرجل لم تطأ قدماه أرض مطار بن جوريون فى إسرائيل، حتى أحرج رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بعد أن سارع ترامب إلى مصافحة زوجةرئيس الوزراء الإسرائيلى، رغم محاولة الأخير الاقتراب من الرئيس الأمريكى.

 

 

زوجة الرئيس الإسرائيلى هى الأخرى لم تكن بمنأى عن مداعبات "ترامب"، فبعد أن انتهى الرجل من مصافحتها واتجه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى، عاد ليداعبها "فطبطب" على كتفها.

 

وأعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن سعادته بأن تكون أول زيارة خارجية له لإسرائيل لدعم العلاقة القوية بين الولايات المتحدة وبين إسرائيل، مؤكدًا على أن أرض إسرائيل غنية بالتاريخ.

 

وأكد ترامب، فى كلمه له فور وصوله إلى مطار بن جوريون، على أن إسرائيل دولة بنيت بالتزام، قائلا: "لن نسمح بالأعمال البربرية التى ارتكبت خلال القرن الماضى المتكررة.. وعلينا أن نعمل معا لمستقبل هذه المنطقة، لمستقبل يعم فيه السلام ويمكن فيه للأجيال القادمة أن تنمو بقوة وحرية بعيدًا عن الإرهاب"، متابعًا: "لا يمكن تحقيق هذا السلام سوى بالعمل معا ولا يوجد طريق آخر".

 

وقال الرئيس الأمريكى، إن زيارته للمملكة العربية السعودية ومشاركته فى قمة الرياض وجد فيها أمور تبعث على الأمل، موضحًا أن الاتفاقيات التى عقدت خلال وجوده بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية فى الرياض تهدف إلى تحقيق تعاون أكبر فى الحرب ضد الإرهاب.

 

"بنت ترامب"، إيفانكا، التى تصدر هاشتاج حمل اسمها الترند الأول على العالم فور وصولها مع والدها إلى السعودية، لاحقتها عدسات الكاميرات، ليس لأنها "بنت ترامب"، ولكن لارتدائها "القلنسوة" غطاء الرأس اليهودى، مصطحبة زوجها جاريد كوشنر، اليهودى الديانة، فهل ظهورها بالقلنسوة يشير إلى حقيقة اعتناقها اليهودية؟ من عدمه.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قال لترامب فور وصوله إلى إسرائيل: "لقد قدمتم إلى إسرائيل، من السعودية، وأنا آمل أن يتمكن رئيس وزراء إسرائيل من السفر من هنا إلى الرياض".

 

وأجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، جولة فى مناطق القدس القديمة وتوجه إلى كنيسة القيامة واستمع إلى شرح من قساوسة الكنيسة وتاريخ إنشائها، كما التقط صورة تذكارية فى شوارع القدس القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 2

بواسطة:

عبده برضه

مش عارف !!!!!

الله ....!!!! ما هو ترامب كمان لبس القلنصوة اليهودية .... هل تهود هو الأخر ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الدسوقي

من باب المجاملة فقط لا غير

من باب المجاملة فقط لا غير

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

لماذا لن يصطدم نتياهو بأمريكا

نتياهو: نحن فى مأزق فى اسرائيل..مشكلتنا لم تعد مع المقاوميين بل مع الشعب الفلسطينى ترامب: و ماذا على ان افعل؟ قد قدمنا لكم فرص بالاتفاق مع الشريك الاوروبى و لم تستطيعوا الصمود؟ الجيش هرب.. نتياهو: انت تعلم اننا لا نريد حربا مع الفلسطينيين...فقدنا الثقة فيكم و انتم تنتظرون هذه اللحظة..اصدق ما يقال عنكم و هناك ادلة عليه ترامب: اذن انت تفقد الثقة فى حلفائك الغربيين فهل تثق فى الشرق؟ هل تثق فى روسيا و ايران ؟ هتلف تلف و ترجع لنا..سنظل الاقرب لكم نتنياهو: و ماذا نفعل الان؟ ترامب: هذا ما يشغلنى...ماذا نفعل الان ...مشكلة القواعد الامريكي ملهاش حل...هى تحت سيطرة روسيا و ايران و تركيا..وجودها و عدمها على حد سواء..اجمع لى حل لمشكلتى و اجمع لك حل لمشكلتك نتياهو: و ماذا اقول للمعارضة الاسرائلية؟ اجمعوا حل لأمريكا !!!! ترامب : لا ..قل لهم : اعملوا انتخابات مبكر و لو قبل الشارع الاسرائلى بكم فتعالوا مكانى و اوجدوا الحلول لمشاكلكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة