أكرم القصاص - علا الشافعي

البترول: إعلان نتائج مزايدة الذهب قبل نهاية الأسبوع المقبل

الإثنين، 22 مايو 2017 06:52 م
البترول: إعلان نتائج مزايدة الذهب قبل نهاية الأسبوع المقبل طار قالملا وزير البترول
كتب احمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم وزارة البترول والثروة المعدنية الإعلان عن نتائج مزايدة الذهب العالمية رقم 1 لسنة 2017، قبل نهاية  الأسبوع المقبل ، فور اعتمادها من المهندس طارق الملا وزير البترول.

وكشف مصدر مسئول بقطاع البترول والثروة المعدنية، تشكيل  وزير البترول لجنة فنية من عدد من المختصين بقطاع الثروة المعدنية لمراجعة إجراءات الترسية على الشركات الفائزة بالمزايدة، موضحا أن هذا الإجراء لابد أن يأخذ وقته لدراسة الشركات المتقدمة.

وأضاف المصدر أن مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية أرسل محضر ترسية نتائج المزايدة إلى وزارة البترول قبل أسبوعين فقط.

وقال المصدر: وزير البترول يولى اهتماما كبيرا لهذا الملف والذي يمثل نقلة في تاريخ الثروة المعدنية وفتح آفاق جديدة ، مضيفا أن هذا التأخير يرجع للدراسة المستفيضة التي هدفها تحقيق الصالح العام لمصر وجميع المستثمرين.

كانت هيئة الثروة المعدنية بدأت، منذ 15 يناير وحتى 20 أبريل الماضى، تلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب رقم 1 لسنة 2017، التى طرحتها بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية بالصحراء الشرقية، إضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأكدت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.

وأضاف المصدر أنه فورا الانتهاء من إعلان نتائج المزايدة الحالية فإن وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية ستطرحان مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب بخمسة قطاعات بالصحراء الشرقية.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة تلقت نحو 14 عرضا من شركات إنجليزية وأسترالية وإسبانية ومصرية وكندية للمشاركة فى المزايدة

يُذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الأسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "أتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية، وهما بصدد الإعلان عن كشف تجارى لاستخراج الذهب نهاية العام الجارى، أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة