أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال لقائه برئيس الوزراء في الأردن..

رئيس قبرص يوجه الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بلاده لبحث سبل تعزيز التعاون

السبت، 20 مايو 2017 03:06 م
رئيس قبرص يوجه الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بلاده لبحث سبل تعزيز التعاون المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء في الإردن
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس الوزراء إنه فى اطار لقاءات المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، التقى برئيس جمهورية قبرص، نيكوس أناستاسيادس، بحضور كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير طارق عادل سفير مصر لدى عمان.

وفى مستهل اللقاء وجه الرئيس القبرصي تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والتأكيد علي دعوته لزيارة قبرص لبحث سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي في شتي المجالات وذلك في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين. كما استعرض من جانبه اخر المستجدات بشان المشكلة القبرصية ، وفيما يتعلق بموضوعات التعاون الاقتصادي اكد علي اهمية الاستثمار في مجال الزراعة والاستزراع السمكي في ضوء الامكانيات المتوفرة لدي الجانبين.

واشار المهندس شريف اسماعيل الي الخطوات الجادة لبرنامج الاصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة في الفترة الاخيرة  وما نتج عنها من تحسن عدد من مؤشرات الاقتصاد المصرى مما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن الجهود المبذولة لمحاربة الارهاب والعناصر المتطرفة في سيناء، معربا عن تطلعه الي استمرار التنسيق المتبادل بين البلدين لمواجهة ظاهرة الارهاب و الحد من الهجرة غير الشرعية، والتعاون في مجال السياحة من خلال اطلاق برامج سياحية مشتركة.

ومن جانبها اوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ان اللقاء تضمن  التباحث حول بعض الموضوعات المدرجة علي جدول اعمال اللجنة المشتركة بين مصر و قبرص.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء عددا من مشروعات التعاون المطروحة في مجالات متنوعة سواء بين البلدين او في اطار القمة الثلاثية بين مصر و قبرص واليونان من بينها تنمية الثروة السمكية و انشاء مزارع زيتون والتعاون في مجال الاتصالات و دعم مجالات ريادة الاعمال، فضلا عن مشروع الربط الكهربائي وتحسين كفاءة استخدام الطاقة فى المبانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة