أكرم القصاص - علا الشافعي

القابضة لمياه الشرب: زيادة جديدة فى أسعار المياه اعتبارا من يوليو المقبل

السبت، 20 مايو 2017 01:36 م
القابضة لمياه الشرب: زيادة جديدة فى أسعار المياه اعتبارا من يوليو المقبل فحص عدادات المياه - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم التصديق على الزيادة الجديدة فى سعر المياه، والتى من المقرر تطبيقها فى شهر يوليو المقبل.
 
وينفرد "اليوم السابع" بنشر الشرائح والتعريفة الجديدة فيما يلى:
 
ـ من صفر إلى 10 أمتار تم رفعها لـ 45 قرشا للمتر بدلا من 30 قرشا
 
ـ من 11 إلى  20 مترا تم رفعها إلى 120 قرشا بدلا من 70 قرشا
 
ـ من 21 إلى 30 مترا أصبح المتر بـ 165 قرشا بدلا من 120 قرشا
 
ـ من 31 إلى 40 مترا أصبح بـ 200 قرش بدلا من 155 قرشا
 
ـ أكتر من 40 مترا أصبح سعر المتر فى الزيادة الجديدة بـ225 قرشا
 
وأضاف العميد محى الصيرفى، لـ"اليوم السابع" أن تكلفة إنتاج سعر متر المياه ارتفعت فى الفترة الأخيرة، لتصبح بـ225 قرشا بدلا من 160 قرشا، لافتا إلى أنه فى حال تطبيق زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء سيرتفع سعر متر المياه أكثر من 225 قرشا.
 
وأوضح أن تكلفة الصرف الصحى ترتفع بارتفاع أسعار المياه، حيث إن سعر فاتورة الصرف تكون 57٪ من سعر فاتورة المياه، وأن الزيادة الجديدة فى سعر المياه لن تؤدى إلى رفع سعر فاتورة المياه بل سيؤدى إلى انخفاضها، بمعنى أن العميل الذى كان يستهلك أكثر من 11 متر مياه كان يحاسب بـ70 قرشا مباشرة، بينما الزيادة الجديدة تحسب الاستهلاك على حسب الشريحة، فإذا استهلك العميل 10 أمتار مياه يتم محاسبته بـ45 قرشا، بينما إذا استهلك 12 مترا يتم محاسبة الـ10 أمتار الأولى بـ 45 قرشا والـ2  متر الزيادة يتم محاسبتهم فقط بـ70 قرشا للمتر، مما يعمل على انخفاض الفاتورة وليس ارتفاعها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

استخفاف بعقول المواطنين

هذه عينه وقحه للاستخفاف بعقول المواطنين. يقول اذا زادت أسعار المياه أو الشرائح قلت قيمة الفاتورة ثم يأخذ أقل شريحة كمثل ويعممها فى القول للاستدلال على خيبة السيد العميد المتحدث الرسمى ؟ ؟ ؟ ؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Amgd

Enough

ياريت الحكومة تعرفنا ايه اللي هيزيد والزيادة قد ايه عشان نحسب خسائر المرتب من دلوقتي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم ابوشنب

هي نقصاكم حرام عليكم

حرام عليكم هاتودونا لفين كل واحد بيرفع الاسعار علي مزاجه ويقولوا محدودي الدخل اي دخل يتحدثون عنه واي محدود دخل الله لايسامحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

الثوره قادمه

خليها تولع

جيوبنا فاضيه والحمد لله .. اللى بيحصل ده شىء لا يطاق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اعداء النظام و الانضباط

للاسف في مصر كثير من الشعب لا يعلم قيمة الماء

الكثير بيستخدم الماء في اشياء غلط رغم الدولة حذرة من استخدام المياه في غسيل السيارات و الرش في الشوارع ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي . رغم ذكرت في القران الكريم و اهميتها للحياة . اقسم بالله العظيم عن نفسي بجمع مياه تكثيف التكيف في الصيف و بسقي بيها الزرع . ربنا يهدي من يشاء و من يشاء عائدة علي الشخص نفسه وليس رب العزة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بالمعاش

هى كلمة واحدة

الله يخرب بيوتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عاطف محمد

لا توجد مياه للشرب عندنا

نحن فى قرية الاسدية مركز ابو حماد محاقظة الشرقية لا توجد مياه للشرب عندنا الا خلال ساعة واحدة فقط قبل الفجر --- وناشدنا المختصين منذ اكثر من سنتين وللاسف الشديد لا حياة لمن تنادى -- فهما زادت الاسعار او قلت فلا تعيينا ----- فاتقوا الله وارحموا المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

هههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انتوا حكومة فاشلة وصلوا الأول مياة شرب نظيفة وبعدين زودوا الأسعار بدل ما تاخدوا تمن فشلكوا ومكافآتكوا من الناس الغلابة العداد مركون فيه 200 متر والبيه بيجيب الفاتورة فرق قراءة 3 متر و 5 متر ربنا موجود ومش هيبارك لكوا في الفلوس دي

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

اقسم بالله كلام كله غلط في غلط

اتحدي أي مسئول من الشركه القابضه علي مياه مصر أن يطبق هذا الكلام. يتم محاسبه الناس علي قيمه الاستهلاك. الفعلي وليس نظام شرائح لأن ببساطه لا يوجد برنامج في الكمبيونتر يحلل الاستهلاك بمعني استخلك شخص 12متر. يتم محاسيبته بواقع الاثني عشر متر دول واقعين في أي شريحه. أي بواقع 120قرش للمتر وبالمره زياده في قيمه الصرف الصحي. لكن حكايه تقسيم الاستهلاك الي شرائح عند المحاسبه لا يوجد برنامج يقسم الاستهلاك الي شرائح والزمن بيننا. علي صحه كلامي يبقي أن سياده العميد اعترف ضمنيا أن النظام السابق كان يقوم علي نفس كلامي وتأييده عندما قال. أن النظام الجديد يقلل من فاتوره الاستهلاك حيث قسم الاستهلاك الي شرائح ماليه. معني ذلك أنهم كانوا يخدعونا في النظام الحالي ويقولون غير مايفعلون ويطبقون. وللعلم نفس التصريحات التي اطلقها العام الماضي عند تعديل الشرائح.

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Elnegamy

طلب من اجل مصر اولا

السيد العميد /محى الصيرفى برجاء التفضل بدراسة شكوى مواطنى الحى الثامن - 6 اكتوبر وبصفة خاصة عمارات شركة فاملى هوم حيث تم الاستفسار اكثر من مرة عن فواتير المياه عن العدادات السابق تركيبها من خلال الشركة منذ اكثر من 15 عام ويكون رد مسئولى شركة المياه انه يجب موافاتهم بملكية الارض وتراخيص البناء حتى يتسنى لهم موافاتنا بفواتير المياه على الرغم من قيامهم بتركيب عدادات مياه خاصة بكل وحدة من تاريخ بناء العمارات ( فكيف تم صرف العدادات وتركيبها للعمارات وقد قام كل مالك للوحدة سداد مبلغ 500 جم قيمة عداد المياه الخاص به ) . برجاء التفضل من سيادتكم بدراسة الامر حيث ان سداد الفواتير هى حق كل مصرى . شاكرين لسيادتكم حسن تعاونكم معنا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة