خالد صلاح

عضو بالبرلمان: موازنة وزارة الصحة الحقيقية 20 مليارا فقط.. و"30 مليار أجور"

السبت، 20 مايو 2017 01:10 ص
عضو بالبرلمان: موازنة وزارة الصحة الحقيقية 20 مليارا فقط.. و"30 مليار أجور" النائب خالد هلالى


كتب ـ هشام عبد الجليل

قال الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن الموازنة الحالية المخصصة لوزارة الصحة  خلال العام الجارى بلغت 53 مليار جنيه، منها 30 مليارًا أجور، ومعنى ذلك أن الوزارة مخصص لها 23 مليار جنيه فقط،  وهو  ما يعد كارثة حقيقية ولابد من وضع هذا الأمر فى الاعتبار.

 

وأشار الهلالى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى إن الموازنة العامة للعام المالى 2017/2018، جاءت مخيبة للآمال، خاصة أن وزارتى المالية والتخطيط لم تلتزما بالمخصصات الدستورية المفروضة، موضحًا بأن الحكومة قامت برفع قيمة الدين وتحميل الصحة هذه القيمة، كما أضافت موازنة بعض الهيئات مثل الصرف الصحى والهيئة القومية للصرف الصحى إليها، وهذا يعنى أن ميزانية الصحة الحقيقية بعد إضافة مستشفيات الداخلية والجيش لا تتجاوز الـ20 مليار فقط.

 

وأعلن عضو لجنة الصحة بالبرلمان، رفضه للموازنة العامة الحالية بشكلها الحالى ما لم يتم إعادة النظر فيها مرة أخرى والالتزام بالاستحقاقات الدستورية واستبعاد موازنة الصرف الصحى والهيئة القومية لمياه الشرب من موازنة وزارة الصحة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة