خالد صلاح

رئيس الشئون الطبية بجامعة القاهرة: علاج التصلب المتعدد يحتاج لميزانية ضخمة

السبت، 20 مايو 2017 03:00 ص
رئيس الشئون الطبية بجامعة القاهرة: علاج التصلب المتعدد يحتاج لميزانية ضخمة مرض التصلب المتعدد


كتبت أميرة شحاتة

قال الدكتور خالد رمضان رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بجامعة القاهرة إن أعداد المرضى المصابين بالتصلب المتعدد فى تزايد كل عام، ففى كل عام تستقبل الجامعة ما يزيد عن 30 ألف طالب جديد، وتتحمل أعباء علاجية جديدة خاصة للمرضى المصابين بهذا المرض العصبى، الذى تكون تكلفة علاجه باهظة جدا وتحتاج لميزانية ضخمة.
 
مرض التصلب المتعدد
مرض التصلب المتعدد
 
وأضاف رمضان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك أنماط جديدة للعلاج، حيث إن الكثير من المرضى لا يستجيبوا للأنماط العادية، وهنا يحتاج المريض لكورس علاجى كامل خاص به، مما يضع الجامعة فى حاجة حقيقية لتحديد ميزانية خاصة بمرض التصلب المتعدد وبالعدد الفعلى للحالات التى تستقبلها الجامعة.
 
وأوضح رمضان أن مرض التصلب المتعدد يصيب الطلاب على وجه الخصوص لأنه الوقت الشائع للإصابة بالمرض، حيث يستهدف الأشخاص من سن 20 إلى 40، مؤكدا أن نقص فيتامين "د" وتناول الأطعمة السريعة والمصنعة من أسباب الإصابة بمرض التصلب المتعدد الذى ينتج عن خلل مناعى ينعكس على عمل الأعصاب، ويصيب أماكن مختلفة فقد يضرب عصب العين أو الساق أو غيره من الأعصاب، والتى تؤدى فى النهاية لمشكلات حركية وصحية ونفسية أيضا.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة