السبت، 24 يونيو 2017 03:48 ص
خالد صلاح

حالة الطقس اليوم السبت 20/5/2017 فى مصر والدول العربية

السبت، 20 مايو 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم السبت 20/5/2017 فى مصر والدول العربية الطقس أرشيفية

كتب محمود راغب

يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم السبت، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس لطيف على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. 
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس لطيف على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. 
 
 
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح اغلبها شمالية غربية نشطة على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 

الطقس فى الأردن

 
 
 
يطرأ اليوم السبت، انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد نسبيّاً خاصة فوق الجبال.
 
كما يكون الطقس غائما جزئياً بسُحُب على ارتفاعات مُختلفة ويحتمل تساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة في شمال المملكة.
 
وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مُثيرة للأتربة في مناطق البادية.
 
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
 
 يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة