الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:05 ص
خالد صلاح

بالصور.. كيف تقضى المصيف بالإسماعيلية.. الليلة تبدأ من 300 جنيه

السبت، 20 مايو 2017 06:30 ص
بالصور.. كيف تقضى المصيف بالإسماعيلية.. الليلة تبدأ من 300 جنيه مصيف الإسماعيلية

الإسماعيلية – جمال حراجى

ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف يدفعك مرغمًا للتفكير فى كيفية التحايل على حرارة الجو والاستمتاع بقضاء يوم أو عدة أيام فى مصيف، ومعظم البسطاء فى بلادنا لا يملكون رفاهية السفر إلى الخارج أو حتى حجز شاليهات فى شواطئ مرتفعة الأسعار تكلفك الكثير فى داخل مصر؛ العديد من الأماكن الساحية والشاطئية تستطيع أن تستمع بوقتك وبأقل الأسعار وفى الوقت نفسه تقدم خدمة لوطنك بتشجيع السياحة الداخلية.. وفى السطور القليلة التالية يقدم اليوم السابع عرضًا لمحافظة الإسماعيلية التى تعد من المحافظات الساحلية التى تتمتع بشواطئ متميزة وأسعار جيدة لن ترهقك كثيرًا.

 

مدينة الإسماعيلية على بعد 120 كيلومترًا فقط من القاهرة، وهذه المسافة لن تزيد بأى حال من الأحوال عن ساعة ونصف تقريبًا، ولا توجد أى صعوبات فى الوصول إلى شواطئها فهناك علامات إرشادية على طول الطريق ويمكنك أن تصل بسهولة إلى طريق البلاجات "أو طريق عمارة السياحى" والذى يبدأ من كوبرى شارع محمد على والطريق يوجد به العديد من النوادى والشواطئ.

 

ومن الشواطئ المعروفة بالإسماعيلية شاطئ نادى الفيروز، وهو يتبع محافظة الإسماعيلية والدخول بـ21 جنيهًا للفرد بخلاف الإعاشة والإقامة، و25 جنيهًا فى أيام العطلات بحسب ما قاله محمد خليل القماش مدير النادى لـ"اليوم السابع"، حيث يوجد مجموعة من الشاليهات داخل النادى للإقامة وعددها 30 غرفة؛ الغرفة 2 سرير وسعر الليلة الواحدة 300 جنيه للغرفة فى اليوم.

 

النادى يقدم العديد من الخدمات للزوار من الخلال الحدائق وحمام السباحة وصالات الملاعب والمطاعم، وتبدأ الوجبات من 25 جنيهًا وحتى 120 جنيهًا وجبات متنوعة حسب الطلب، بالإضافة إلى حفلات سمر ليلية ينظمها النادى لرواده.

 

نادى الواحة وهو يتبع هيئة قناة السويس الدخول مجانًا للعاملين بالهيئة وأسرهم وبـ10 جنيهات للضيوف، ونادى الملاحة هو يتبع المحافظة وبه إقامة عبارة عن مجموعة من الشاليهات وبنفس أسعار نادى الفيروز، والشىء نفسه لشاطئ التعاون وهو يتبع المحافظة وتسرى عليه الأسعار نفسها لشاطئ الفيروز والملاحة.

 

وخارج مدينة الإسماعيلية توجد منتجعات فى قرية أبوسلطان على بعد 20 كيلومترًا جنوب الإسماعيلية، حيث فندق بالما وقرى وشواطئ بمدينة فايد منها: شاطئ الياسمين وقرية شمساية وشاطئ الزهور، والأسعار مناسبة فى هذه المناطق حيث تبدأ بـ80 جنيهًا للفرد إقامة ودخول النوادى 10 جنيهات وفى قرية المرجان بمدينة فايد اليوم بـ225 جنيهًا يتضمن وجبتين وإقامة.

 

وهناك أماكن من الممكن الاستمتاع بها مجانًا مثل حدائق الملاحة، وتقع على ترعة الإسماعيلية بالطريق الموازى لشارع محمد على، والممشى على بحيرة الصيادين والذى يطلق عليه طريق الكورنيش بطريق البلاجات، والممشى الجديد داخل البلاجات وعلى القناة مباشرة، وهو الوحيد بتذكرة 3 جنيهات للفرد دخول فقط وأيضًا غابة الشباب بالطريق الدائرى أمام موقف الإسماعيلية الجديد، والتى دخلت الخدمة مؤخرًا بداية من أول شهر مايو.

 

كما يوجد نادى الشواطئ أو الدنفاة، وهو أحد نوادى هيئة قناة السويس ويوجد مباشرة على المجرى الملاحى لقناة السويس بالقرب من استراحة جزيرة الفرسان، وهى من الأماكن المشهورة وهى استراحة الرئاسة، وأيضًا بالقرب من فندق شهير جدًا هو فندق ميروكيورى على بعد 3 كيلو مترات فقط بمنطقة نمرة 6، ويكون الدخول للنادى إما من خلال كارنيهات خاصة بالهيئة مهندسين وقباطين وكبار موظفين أو بتذاكر دخول 30 جنيهًا للتذكرة دخول فقط، وفى أيام العطلات الجمعة والسبت 40 جنيهًا وتذكرة المرافق 5 جنيهات، وداخل النادى يوجد كل ما تحتاجه من إعاشة أو ترفيه بأسعار معقولة جدًا، خاصة الأكل والشرب.

 

أما فندق ميركورى فتبدأ أسعاره من 220 جنيهًا فى الليلة للفرد، وتتصاعد حسب إمكانيات الجناح والغرف الفردية والمزدوجة، هذا بخلاف الإعاشة وهو يقع على بداية بحيرة التمساح بقناة السويس.

 

وفى المنطقة نفسها يقع متحف الآثار بشارع محمد على وأمام نادى الجولف، وهو أحد أندية قناة السويس، تذكرة الدخول لمتحف الآثار 5 جنيهات للفرد وتخفيضات للأسر والأطفال، وهو يضم أهم آثار منطقة القناة بداية من العصور الفرعونية وحتى حفر قناة السويس وقام ببنائه المهندسون العاملون بالشركة العالمية للملاحة البحرية (هيئة قناة السويس حاليًا) فى العام 1911 وافتتح المتحف للزيارة فى 13 فبراير 1934 ويبلغ عمر المتحف حاليًا 82 عامًا ويضم 6 آلاف قطعة أثرية من مختلف العصور ويعرض بة 850 قطعة حاليًا.

 

شاليهات نادى الفيروز
شاليهات نادى الفيروز

 

شاليهات وشواطئ الإسماعيلية
شاليهات وشواطئ الإسماعيلية

 

مصيف الإسماعيلية
مصيف الإسماعيلية

 

شاطئ ونادى الفيروز
شاطئ ونادى الفيروز

 

حمام سباحة فى نادى الفيروز
حمام سباحة فى نادى الفيروز

 

نادى وشاطئ الملاحة
نادى وشاطئ الملاحة

 

مجموعة من المواطنين فى مياه القناة
مجموعة من المواطنين فى مياه القناة

 

جانب من شواطئ فايد
جانب من شواطئ فايد

 

نادى الشاطئ
نادى الشاطئ

 

شماسى أثناء المصيف
شماسى أثناء المصيف

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة