الجمعة، 23 يونيو 2017 08:51 ص
خالد صلاح

بالصور.. الحاج محمد 73 سنة وينتظر نتيجة الإعدادية للالتحاق بالثانوية العامة

السبت، 20 مايو 2017 03:30 ص
بالصور.. الحاج محمد 73 سنة وينتظر نتيجة الإعدادية للالتحاق بالثانوية العامة عم محمد بدران أكبر طالب إعدادية

الدقهلية - شريف الديب

عندما شعر بأنه غير قادر على توصيل صوته وصوت الفلاحين ولم يجد من يعبر عنه، قرر استكمال تعليمه والذى انتهى عام 1965 بالمرحلة الابتدائية، فقرر الحاج محمد بدران محمد بدران 73 سنة استكمال تعليمه حتى يتمكن من توصيل صوته وأيضًا توعية أصدقائه من الفلاحين.

 

 وقال عم محمد، بدأت منذ ثلاثة أعوام دراسة المرحلة الإعدادية، وبدأت بالصف الأول الإعدادى حتى وصلت إلى الصف الثالث الإعدادى بمدرسة محمد على زاهر بقرية الصلاحات فى الدقهلية، وخضت امتحانات نهاية العام فى هذه الأيام مع حفيده الذى شجعنى على استكمال الدراسة معه.

 

 وأكد عم محمد، لـ"اليوم السابع"، أنه ينتمى للنقابة العامة للفلاحين ودائمًا لديه الرغبة بالمشاركة فى الموضوعات التى تتناولها النقابة والمساهمة الفعالة فى حل أزمة الفلاحين ومعاناتهم، فحصلت على الشهادة الابتدائية عام 1956 بعد أن فقدت الأب وقررت العمل بالزراعة ومساعده والدتى، وتقدمت منذ ثلاث سنوات للمدرسة الإعدادية بقرية الصلاحات لاستكمال تعليمى وطلبوا كافة الأوراق التى تثبت حصولى على الشهادة الابتدائية وتقدمت بها واستطعت أداء امتحانات النقل بالصف الأول والثانى الإعدادى إلى أن وصلت للصف الثالث.

 

وأوضح أنه كان يستعير بعض الكتب من حفيده وفى أوقات كثيرة كان يقوم بالمذاكرة معه، فيما أثنى عم محمد على كتب الوزارة قائلاً: "بها شرح وافى وعند وجود بعض الصعوبات استعين بكتاب المدرسة أجد كل شىء، مضيفًا أنه ينتظر بفارغ الصبر نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية، وإنه يأمل أن يكمل المرحلة الثانوية العامة للالتحاق بكلية الحقوق كون الدراسة تعرف كل الحقوق والوجبات.

 

وأشار أهالى قرية الحاج محمد بدران، إلى أنه معروف لدى الكثير من أهالى القرية بالفلاح الفصيح، وأن من شجعه على التعليم هو حفيده محمد وسام بدران، وهو معه فى نفس السنة بمدرسة محمد على زاهر بالصلاحات ويؤدون حاليًا امتحانات نهاية العام مطالبين بتكريمه كنموذج مشرف.

 

وقال الحاج محمد بدران محمد بدران، إنه يبلغ من العمر 73 سنة ومن مواليد قرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بنى عبيد ومتزوج وأدى الخدمة العسكرية ولديه ولدان وسام وبدران وبنتان وكلهم متعلمين، كما أن الحاج محمد لديه أحفاد من كل أبنائه وأكبر أحفاده ابن ابنته وهو متزوج ولديه أبناء، كما أن لديه أيضًا أحفاد آخرين من أبنائه الأولاد، منهم محمد وسام بدران وهو طالب فى الصف الثالث الإعدادى وزميله فى الدراسة ومعه فى نفس السنة.

 

وقد نشر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة لـ"الحاج محمد بدران" وهو يؤدى امتحانات نهاية العام بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة محمد على زاهر بالصلاحات، مما أدى إلى تسليط الضوء عليه بشكل كبير، وبعد أن وصل الأمر إلى الدكتور أحمد الشعرواى محافظ الدقهلية، قرر تكريمه ليكون نموذجًا يحتذى به للجميع، واستقبله بمكتبه وقام بتكريمه مع حفيده.

 

وثمن المحافظ، إصرار عم محمد على استمرار تعليمه، قائلاً: "أنت نموذج محترم وقدوة نضعها أمام الجميع ليحذو حذوها الكثيرون من أخوتنا الفلاحين فى القرى".

 

واستمع محافظ الدقهلية، لبعض مقترحات عم محمد بشأن الزراعة والأسمدة الزراعية ووعده بدراستها، وقدم درع المحافظة تقديرًا له قائلاً: "أنا مستنى النتيجة والتنسيق ولازم تدخل ثانوى عام علشان كلية الحقوق، وقدم عم محمد الشكر لمحافظ الدقهلية على اهتمامه به ومقابلته وتكريمه له.

 

عم محمد بدران أثناء أداء امتحان الشهادة الإعدادية
عم محمد بدران أثناء أداء امتحان الشهادة الإعدادية

 

عم محمد داخل قريته
عم محمد داخل قريته

 

عم محمد أثناء المذاكرة
عم محمد أثناء المذاكرة

 

محمد أكبر طالب إعدادى
محمد أكبر طالب إعدادى

 

محمد بدران طالب الإعدادى
محمد بدران طالب الإعدادى

 

محافظ الدقهلية يكرم عم محمد
محافظ الدقهلية يكرم عم محمد




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ أحمد الشبراوى

العزيمة والإصرار

تحية إجلال وتقدير إلى الحاج محمد بدران الذى أصر على تكملة تعليمه رغم بلوغه سن 73 عاما وأدى إمتحان الشهادة الإعدادية هذا العام مع حفيده وأثبت أن لا يأس مع الحياة وبالعزيمة والإصرار تحقق ماتتمناه ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة