الأربعاء، 24 مايو 2017 02:17 ص
خالد صلاح

اليوم.. 4 مباريات فى افتتاح مونديال الشباب بكوريا الجنوبية

السبت، 20 مايو 2017 02:00 ص
اليوم.. 4 مباريات فى افتتاح مونديال الشباب بكوريا الجنوبية شعار كأس العالم للشباب 2017 في كوريا الجنوبية

كتب مروان عصام

تنطلق اليوم، السبت، منافسات بطولة كأس العالم للشباب فى نسختها الـ 21 التي تستضيفها كوريا الجنوبية خلال الفترة من 20 مايو الحالى وحتى 11 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً، بينهم المنتخب السعودى ممثل الكرة العربية الوحيد.
 
وتقام 4 مباريات فى اليوم الأول من بطولة كأس العالم للشباب، حيث يلتقى منتخب فنزويلا مع ألمانيا فى السابعة صباحاً بتوقيت القاهرة، والأرجنتين مع إنجلترا فى التاسعة والنصف صباحاً، وفاناتو مع المكسيك فى العاشرة صباحاً، ثم كوريا الجنوبية وغينيا فى الواحدة ظهراً.
 
وأسفرت قرعة مونديال الشباب عن وقوع منتخبات كوريا الجنوبية، غينيا، الأرجنتين، إنجلترا في المجموعة الاولى، وفي المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، فاناتو، المكسيك، وفي المجموعة الثالثة: زامبيا، البرتغال، ايران، كوستاريكا.
 
كما أوقعت القرعة منتخبات جنوب أفريقيا، اليابان، إيطاليا، أوروجواى في المجموعة الرابعة، وفي المجموعة الخامسة: فرنسا، فيتنام، نيوزيلندا، هندوراس، وبالمجموعة السادسة: الأكوادور، الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية، السنغال.
 
أما عن نظام الصعود لدور الـ 16، فيتأهل الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.
 
وتعد قارة أمريكا الجنوبية هى أكثر قارات العالم نجاحاً فى الحصول على بطولة كأس العالم للشباب برصيد 11 لقبًا، مقابل 8 ألقاب للقارة الأوروبية، ولقب واحد لغانا ممثلة أفريقيا، أما منتخب الأرجنتين يتصدر قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً بلقب مونديال الشباب برصيد 6 ألقاب يليه البرازيل برصيد 5 ألقاب، ثم البرتغال برصيد لقبين فقط.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة