الأحد، 25 يونيو 2017 03:57 م
خالد صلاح

الناتو: نبحث المشاركة فى العراق وسوريا والقرار قريبا جدا

السبت، 20 مايو 2017 04:47 ص
الناتو: نبحث المشاركة فى العراق وسوريا والقرار قريبا جدا ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسى

كتب وكالات

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسى، ينس ستولتنبرج، أمس الجمعة، أن الحلف يبحث قضية المشاركة بمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا والعراق .

وقال الأمين العام لوكالة بلومبرج بحسب "سبوتنيك": "لقد قدم حلف شمال الأطلسى الدعم للتحالف الدولى بمحاربة تنظيم "داعش". الناتو يساعد من خلال تقديم طائرات الاستطلاع ومن خلال تدريب القوات العراقية.

وأضاف، أن مسألة هل يستطيع حلف الناتو المساعدة بأكثر من ذلك، وكذلك هل هناك حاجة لإنضمام حلف الناتو للتحالف الدولي، وأن يصبح عضواً رسميا؟.. يتم بحث هذه القضية فى الوقت الحالي، أتوقع أنه سيتم اتخاذ القرار فى وقتاً قريباً جداً".

وأشار ستولتنبرغ إلى أن المؤيدين للفكرة يؤكدون أن، "هذا سوف يوفر دعم سياسى أقوى، ويمكننا زيادة التنسيق مع حلفائنا، الذين هم بالفعل أعضاء فى التحالف".

يذكر، أن كانت واشنطن أعلنت، تشكيل تحالف دولى يضم نحو 20 دولة لمحاربة "داعش"، عقب سيطرة هذا التنظيم على أجزاء واسعة شمال العراق، وبدأ سلاح الجو التابع للولايات المتحدة ودول حليفة لها فى شن غارات استهدفت معاقل التنظيم هناك.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة