الجمعة، 23 يونيو 2017 08:51 ص
خالد صلاح

بعد دعوى المقاصة لاجتماع ميثاق الشرف..

اتفاقات الأندية بعيدًا عن الجبلاية "حبر على ورق"

السبت، 20 مايو 2017 06:45 ص
اتفاقات الأندية بعيدًا عن الجبلاية "حبر على ورق" لجنة الاندية

كتب محمد ربيع

أثار مجلس إدارة نادى مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام، حالة من الجدل داخل الوسط الرياضى بعدما وجه الدعوة لاتحاد الكرة وأندية الدورى الممتاز الـ17 لعقد اجتماع يوم الاثنين المقبل بأحد فنادق التجمع الخامس، بهدف مناقشة وضع ميثاق شرف للتعامل بين الأندية فى جميع الموضوعات والملفات مثل انتقالات اللاعبين واحترام اللوائح المنظمة للمسابقات، حفاظا على استقرار المنظومة والأنشطة الرياضية.

 

ووجه مسئولو المقاصة، الدعوة إلى هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وثروت سويلم المدير التنفيذى، وجميع أندية الدورى الممتاز وعلى رأسهم الأهلى والزمالك.

 

سبب حالة الجدل هو أن مثل هذه الاتفاقات والمواثيق الودية لا يتم الاعتراف بها أو تطبيقها، وليس أدل على ذلك من قرارات لجنة الأندية السابقة والتى تم اتخاذها من جانب الأندية ولم يتم الالتزام بها، وعلى رأسها، تحديد الاندية مبلغ مليون جنيه سقفا للتعاقدات قبل موسمين وهو ما لم يتم تفعيله وتطبيقه من الأندية نفسها حيث دخلت الأندية فى مفاوضات وصراعات على اللاعبين وتسابق كل ناد لإغراء اللاعبين بأرقام خيالية.

 

ومن الاتفاقيات التى أبرمت أيضا بين الأندية ولم يتم احترامها مسألة الاستبدال حيث أبدى أغلب الأندية رفضهم للاستبدال، إلا أن الأهلى أبدى ترحيبه بالأمر ونجح فى اقناع اتحاد الكرة بتطبيقه رغم رفضه من الغالبية العظمى للأندية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة