أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يغسل يده من تصرفات الكباتن.. تأديب حسام غالى بتجريده من "الشارة".. جوزيه يجرد الحضرى من "القيادة" بسبب الخسارة أمام اتحاد العاصمة.. وتغريم حسام عاشور بعد واقعة جذب الحكم محمود عاشور

الثلاثاء، 02 مايو 2017 02:00 ص
الأهلى يغسل يده من تصرفات الكباتن.. تأديب حسام غالى بتجريده من "الشارة".. جوزيه يجرد الحضرى من "القيادة" بسبب الخسارة أمام اتحاد العاصمة..  وتغريم حسام عاشور بعد واقعة جذب الحكم محمود عاشور الأهلى لم يقبل إساءات الكباتن على مر التاريخ
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتهاون النادي الأهلي مع اللاعبين الخارجين عن النص، فعلي مدار تاريخ القلعة الحمراء تم معاقبة الكثير من نجومها تارة بالغرامات المالية وتارة أخرى بالإيقاف، وثالثة بتجريدهم من"شارة"القيادة، ويعتبر هذا النوع هو أقسي عقاب.

وأعاد تصرّف حسام عاشور لاعب وسط الفريق الأحمر في مباراة الإنتاج الحربي أمس بالجولة الـ26 للدوري وقيامه بجذب "يد" الحكم محمود عاشور أمام كاميرات التلفزيون، إلى الذاكرة  تصرفات قام بها بعض نجوم النادي سواء السابقين أو الحاليين، واضطر النادى إلى ردعهم وإدانتهم دون الوضع في الاعتبار حجم الجماهيرية التي يتمتع بها أي منهم.

 

وفي التقرير التالي نرصد أبرز "3" كباتن للفريق الأحمر قامت الإدارة بتأديبهم بأشد أنواع العقاب حتى يكونوا عبرة لغيرهم ويتعلّمون من أخطائهم.

 

**عصام الحضري

حمل حارس مرمى النادي الأهلي السابق ووادي دجلة الحالي عصام الحضري "شارة" قيادة الفريق الأحمر لفترة ليست بالطويلة خلفا لهادي خشبة ، لكن في مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في دوري أبطال إفريقيا عام 2005 اتهمه المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بالتقصير والرعونة التي تسببت في تعادل الأهلي 2-2، وكادت أن تقصي الأحمر من البطولة.

قبل انتهاء وقت المباراة بدقيقة واحدة، قام أحد لاعبى الاتحاد الجزائري بتصويبة من منتصف الملعب، لتذهب إلى عصام الحضري وتسقط الكرة من يده، ويفشل دفاع الأهلي في إبعادها وتعود الكرة للاعبي النادي الجزائري مرة أخرى ليهددوا مرمى الأهلي فيضطر الدفاع  لإسقاط المهاجم ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ضد القلعة الحمراء سُجلت بنجاح في مرمى الحضري لتعلن عن التعادل.

كان هذا السيناريو كافيا لمانويل جوزيه لسحب شارة القيادة من الحضري،بعدما رأى أنه من تسبب في هدف التعادل ،بل وشن هجوما عنيفا على حارسه، واتهمه بالتقاعس وارتكاب أخطاء كارثية، وأسند بعدها شارة القيادة لمدافع الفريق شادي محمد،واستمر في هجومه على حارس الأهلي.

ادارة الاهلي وقتها برئاسة حسن حمدي لم تٌعارض قرار الخواجة، بل أيدته وبشدة أمام الرأي العام الكروي في مصر، بعد أن تأكدت من رعونة الحضري فى هذه المباراة وعدم اهتمامه بالمسئولية التي كانت تقع على عاتق الفريق وقتها.

الحضري
الحضري

 

** "شارة "حسام غالي

لا تنسى جماهير الأهلي، قيام حسام غالي قائد الفريق برمي الشارة أرضا بعد أن تعرض للطرد خلال مباراة الفريق وحرس الحدود والتي انتهت بهزيمة الأحمر بهدف دون مقابل بسبب اعتراضه على حكم المباراة محمد فاروق.

عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه غالي، نزعها وألقاها على الأرض في مشهد اعتبرته جماهير الأهلي إهانة للنادي، ليتم سحب الشارة منه فورا بقرار من محمود طاهر رئيس النادي بل تم تغريمه وقتها مبلغ 250 ألف جنيه، وبعد فترة توسّط عدد من لاعبي الفريق القدامي وأقنعوا محمود طاهر بإعادتها له وتحديدا عقب الفوز ببطولة السوبر فى العام الماضي.

غالي
غالي

 

*إدانة حسام عاشور
 

قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى  وبقرار من محمود طاهر توقيع غرامة مالية كبيرة على حسام عاشور لاعب وسط الفريق وقائده الثاني في أغلب مباريات الدوري هذا الموسم،وفقآ للائحة وذلك بعد طرده في مواجهة الإنتاج الحربي في الدوري  والتي انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين ١-١ ، وراجع عبد الحفيظ لقطة طرد اللاعب بعد انتهاء اللقاء ليتأكد من خروج المسمار عن النص ، بعد جذبه يد محمود عاشور حكم اللقاء بقوة ليقوم الأخير بطرده على الفور.

حسام عاشور
حسام عاشور

 

 

**التوأم حسام وابراهيم حسن

رغم الشعبية الكبيرة التي كان يتمتع بها التوأم حسام وإبراهيم حسن وقت تواجدهما في الأهلي، إلا أن الراحل ثابت البطل مدير الكرة وقتها، أصر علي الإطاحة بهما من النادي بعدما ألقى حسام حسن بتيشيرت الفريق على الأرض خلال مباراة شبين ، ورغم الهجوم الكاسح الذي تعرض له ثابت البطل جماهيريا إلا أنه أصر على تطبيق مبادئ الاهلي ، وقال "اذا كان غياب البطولات بسبب رحيل التوأم فليغلق النادي ابوابه فورا". كما قرر صالح سليم إيقاف ابراهيم حسن ٦ اشهر لاشارته الخارجة في المغرب اثناء مشاركته مع المنتخب الوطني.

حسام وابراهيم حسن
حسام وابراهيم حسن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة