أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الأقصر: ليس لدينا سينما واحدة والمحافظة تستضيف مؤتمرين كل عام

الجمعة، 19 مايو 2017 01:04 م
 محافظ الأقصر: ليس لدينا سينما واحدة والمحافظة تستضيف مؤتمرين كل عام وزير قطاع الأعمال خلال زيارته للأقصر
الأقصر عبد الحليم سالم- أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بدر، محافظ الأقصر: إن المحافظة ليس فيها دار عرض سينمائى واحدة رغم أنها تستضيف مؤتمرين للسينما كل عام.

وأضاف خلال لقاء مع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام بالمحافظة أن هناك فرصا استثمارية كبيرة تحتاج إلى تنمية واستغلال بشكل كبير، لافتا إلى أن المحافظة تسعى لتكون صديقة للبيئة وأيضا لذوى الاحتياجات الخاصة ومدينة خضراء.

وأكد أهمية التركيز على سياحة السفارى وتطوير بعض المناطق على النيل من خلال إنشاء منطقة مطاعم تخدم الزوار، إلا أن ضعف الأشغال أدى إلى الأحجام عن المشروع، مستعرضا مزايا المحافظة وأهمية ربط الشرق بالغرب من خلال كوبرى على النيل.

وأشار إلى أهمية جذب الأجانب من خلال مشروعات عقارية تؤدى إلى طول فترة إقامة الأجانب من خلال وجود مناطق مناسبة للسياح، وطلب الدكتور أشرف الشرقاوي بتحديد منطقة مناسبة يتم تخطيطها بشكل مناسب للإقامة فيها مثل مراكش فى المغرب التى يقيم فيها أجانب بشكل كبير.

وأضاف محافظ الأقصر أن المحافظة تخطط لإنشاء استاد عالمى بتكلفة 180 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة، علاوة على تقوية القطاع الصناعى الفترة المقبلة، لافتا إلى ضرورة مشاركة الشركات القابضة فى المشروعات المتاحة عبر دراسات جدوى جديدة.

وأوضح أنه يتم التركيز على صناعة تناسب المحافظة والمناطق المجاورة مثل الزجاج بحيث تكون الصناعات غير ملوثة للبيئة، ووجه الوزير ببحث إمكانية مشاركة شركة الزجاج والبلور فى المشروعات، وأيضا الاستفادة من مصاصة القصب فى شركات الورق راكتا ومطابع محرم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة