أكرم القصاص - علا الشافعي

بنما تحتجز سفينة فوسفات مغربية بسبب اتهامات من جبهة البوليساريو

الجمعة، 19 مايو 2017 03:10 ص
بنما تحتجز سفينة فوسفات مغربية بسبب اتهامات من جبهة البوليساريو سفينة _ صورة أرشيفية
الجزائر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جبهة البوليساريو ومسئولون، الخميس، إن سلطات بنما احتجزت شحنة فوسفات مغربية من منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها وذلك بعد أن ذكرت جبهة البوليساريو أنه جرى نقل الشحنة بصورة غير مشروعة.

واحتجاز السفينة التى تحمل شحنة الخام من شركة المكتب الشريف للفوسفات إلى شركة أجريوم الكندية هو ثانى واقعة احتجاز لناقلة هذا الشهر بسبب شكوى قانونية من البوليساريو وهى استراتيجية جديدة من الجبهة فى صراعها مع المغرب.

والصحراء الغربية محل نزاع منذ عام 1975 عندما قال المغرب إنها جزء من المملكة. وحاربت جبهة البوليساريو من أجل استقلال الشعب الصحراوي.

وقسم وقف لإطلاق النار فى عام 1991 المنطقة إلى شطرين بين ما يطلق عليه المغرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة تسيطر عليها البوليساريو.

وقالت البوليساريو إن السفينة التى تحمل 55 ألف طن من الفوسفات الخام التى كانت تمر عبر بنما متجهة إلى ميناء فانكوفر احتجزت مساء أمس الأربعاء بأمر من محكمة مختصة بقضايا الملاحة البحرية.

ولم ترد شركة المكتب الشريف للفوسفات، أكبر مصدر للخام فى العالم، على رسائل تطلب التعليق على الاحتجاز فيما قالت أجريوم فى بيان إنها على علم باحتجاز شحنة الفوسفات فى بنما، وأكد مصدر فى سلطة الملاحة فى بنما احتجاز السفينة فى ميناء هناك بسبب تحقيق قضائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة